الشارع المغاربي – ستُوجّه طلب نفاذ للمعلومة للقصبة وقرطاج: اللجنة المدنية تُطالب بنشر قائمة المساعدات والجهات المنتفعة بها

ستُوجّه طلب نفاذ للمعلومة للقصبة وقرطاج: اللجنة المدنية تُطالب بنشر قائمة المساعدات والجهات المنتفعة بها

قسم الأخبار

18 يوليو، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: طالبت اللجنة المدنية لمجابهة فيروس كورونا، اليوم الاحد 18 جويلية 2021 عن طريق الجمعيات المنخرطة صلبها والتي قالت ان عددها بتجاوز الـ100 جمعية رئاستي الجمهورية والحكومة بالالتزام بالشفافية ونشر قائمة المساعدات التي تلقتها تونس لمجابهة هذا الفيروس والجهات التي انتفعت بها.

وذكرت اللجنة في بيان لها انها ستتوجه عن طريق الجمعيات المنخرطة فيها والبالغ عددها 406 جمعيات، بمطالب نفاذ للمعلومة للجهات الرسمية لمعرفة مآل المساعدات التي ارسلتها دول شقيقة وصديقة داعية الجمعيات ذات الخبرة في الشفافية إلى مساندتها عبر متابعة التصرف في المساعدات الممنوحة لتونس.

وكانت تونس قد تلقت مساعدات تتمثل في تلاقيح وتجهيزات طبية وادوية بشكل متواتر خاصة بعد اعلان الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة نصاف بن علية عن انهيار المنظومة الصحية.

ومن الدول التي وجهت مساعدات الى تونس لمواجهة تفشي جائحة كورونا بعد التزايد الكبير في عدد الاصابات والوفيات السعودية والامارات والولايات المتحدة الامريكية وفرنسا والجزائر والمغرب وموريتانيا والكويت وايطاليا وسويرا ومصر وقطر وتركيا .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING