الشارع المغاربي – التوازنات المالية والميزان التجاري وميزان الدفوعات والأسعار في لقاء رئيس الحكومة بمحافظ البنك المركزي ووزيرة المالية

التوازنات المالية والميزان التجاري وميزان الدفوعات والأسعار في لقاء رئيس الحكومة بمحافظ البنك المركزي ووزيرة المالية

قسم الأخبار

23 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم السبت 23 سبتمبر 2023 ان احمد الحشاني التقى اليوم بالقصبة بكل من محافظ البنك المركزي مروان العباسي ووزيرة المالية سهام نمصية البوغديري مشيرة الى ان اللقاء يأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الحكومة والبنك المركزي.

وأفادت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن اللّقاء “تناول المواضيع الاقتصادية والمالية للبلاد التونسية إلى جانب الآليات والتصورات في المديين القريب والمتوسط للتوازنات المالية، وخاصة الميزان التجاري وميزان الدفوعات، ومستوى الأسعار”.

ويأتي اللقاء بين الحشاني والعباسي بعد مرور ايام على الانتقادات اللاذعة التي وجهها رئيس الجمهورية قيس سعيّد يوم الجمعة 8 سبتمبر الجاري خلال زيارة غير معلنة أداها الى مقر البنك المركزي الى عمل لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك واعتباره انها “لم تقم بدورها على الوجه المطلوب”.

وقال سعيّد في فيديو نشرته الرئاسة بصفحتها على موقع “فايسبوك” :” كنت اود ان يكون المحافظ موجودا وهو اسمه المحافظ …لجنة التحاليل المالية ..هذه اللجنة التي لم تقم بدورها على الوجه المطلوب … التحويلات المالية التي وصلت إلى مدينة صفاقس عبر البريد بلغت 33 مليارا بين 1 جانفي و1 جوان 2023 دون احتساب التحويلات التي تمر عبر البنوك… كان من المفروض أن تقوم اللجنة بالبحث عن مصدر هذه الأموال وهناك قانون مكافحة الارهاب وتبييض الاموال “.

يشار الى ان الحشاني رئيس الحكومة كان مديرا سابقا بالبنك المركزي مكلفا بالشؤون القانونية وقضّى 33 عاما بالبنك المركزي وتقلد عدّة مناصب في الإدارات ذات الصّبغة القانونيّة وإدارة تنمية الموارد البشرية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING