الشارع المغاربي – الطبوبي : وضع البلاد خطير والأسعار مُلتهبة

الطبوبي : وضع البلاد خطير والأسعار مُلتهبة

قسم الأخبار

9 يناير، 2022

الشارع المغاربي: نبّه نور الدين الطبوبي الامين العام لاتحاد الشغل اليوم الأحد 9 جانفي 2022 الى “خطورة الوضع الذي تعيش على وقعه البلاد جراء ارتفاع الأسعار وتدهور القدرة الشرائية” مشيرا الى أنّ ذلك “يتطلب كشف حقيقة الأوضاع للشعب بعيدا عن اثقال كاهل العمال والفئات الاجتماعية الضعيفة بالاسعار الملتهبة”.

ونقل موقع “الشعب نيوز” التابع للاتحاد عن الطبوبي قوله اليوم خلال إشرافه على ندوة للجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين قوله: “يتطلب الوضع التربوي الذي تعيشه المدرسة اليوم اصلاحا حقيقيا للمنظومة التربوية في ظل التدهور المستمر للمدارس العمومية”.

ودعا كافة المتدخلين في القطاع إلى “تجاوز الاختلافات في الرؤى” والى “الانطلاق السريع في اصلاح المنظومة التربوية حتى لا تسقط المدرسة العمومية في الحضيض وحتى لا يتمّ ترك أبناء الشعب في مدارس متواضعة الامكانات ضعيفة الأداء مع استفحال ظاهرة المدارس الخاصة” .

ودعا الطبوبي أيضا الى “إعلان سنة 2022 سنة المدرسة العمومية وانقاذها من التدهور الخطير الذي شمل كل مكونات المدرسة وتراجع القدرة الشرائية للمربين “.

وأشار الى اهمية قطاع القيمين بكافة اصنافهم مشددا على “ضرورة انصاف هذا الصنف من اطارات البلاد ودعمه وتحسين ظروف عمله” داعيا “القيمين وكافة المربين إلى النهوض بالمدرسة وبالأبناء وحمايتهم من مخاطر البراكاجات والخروج من الدراسة والارهاب وغيرها من المخاطر التي تهدد التلاميذ موصيا بالخير لكافة أبنائنا التلاميذ”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING