الشارع المغاربي – التيار :السلطة تتحمل مسؤولية تفاقم أزمة المهاجرين بصفاقس ونطالب باجراءات عاجلة للحفاظ على استقرار الجهة

التيار :السلطة تتحمل مسؤولية تفاقم أزمة المهاجرين بصفاقس ونطالب باجراءات عاجلة للحفاظ على استقرار الجهة

قسم الأخبار

8 مايو، 2024

الشارع المغاربي: اعرب المكتب الجهوي لحزب التيار الديمقراطي بصفاقس اليوم الاربعاء 8 ماي 2024 عن انشغاله العميق من لتفاقم أزمة المهاجرين من دول أفريقيا جنوب الصحراء بالجهة منذ أكثر من سنة مقابل عجز الدولة عن إيجاد حلول عاجلة من شأنها حلحلة هذه الوضعية.

وحمل الحزب في بيان صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك السلطة القائمة مسؤولية تدهور الأوضاع بصفاقس متهما اياها بالتقاعس وبدفع الأزمة وعدم استباق مآلاتها خاصة مع ترك الجهة بلا وال منذ أكثر من سنة ومعتمدية جبنيانة دون معتمد منذ أشهر، مستنكرا تواصل صمتها على سياسات الهجرة التي تتبعها وعلى اتفاقاتها مع الأطراف الأجنبية وخاصة مع الجانب الأوروبي والجانبين الليبي والجزائري و تبعاتها على الجانب المجتمعي والاقتصادي والأمني وعلى مآل الآلاف من المهاجرين.

واكد على تشبثه بالمبادئ الحقوقية والانسانية في التعامل مع المهاجرين وبحق الفرد في التنقل والعيش الكريم داعيا جميع المواطنات والمواطنين إلى ضرورة التعقل وعدم الانسياق وراء الدعوات العنصرية والهمجية في هذا الصدد.

وطالب الحزب باتخاذ إجراءات عاجلة للحفاظ على الاستقرار بالجهة مع وضع حماية حياة وسلامة جميع المواطنين بما في ذلك المهاجرين النظاميين وغير نظاميين في طليعة الأولويات و تسوية وضعيات الإقامة ولو وقتيا لمن تتوفر فيهم الشروط.

يشار الى ان اهالي العامرة وجبنيانة بولاية صفاقس كانوا قد نظموا يوم السبت الماضي مسيرة شعبية تخللتها وقفتان احتجاجيتان أمام مقر معتمدية العامرة ومنطقة الحرس الوطني بها للتعبير عن رفضهم توطين المهاجرين من دول جنوب الصحراء الافرقية بالجهة.

وطالب المحتجون بترحيل فوري للمهاجرين غير النظاميين نظرا لما سبب تواجدهم المكثف من مشاكل واعتداءات على الاملاك العامة والخاصة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING