الشارع المغاربي – "التيّار" و"التكتّل" يكذّبان المنصف المرزوقي

“التيّار” و”التكتّل” يكذّبان المنصف المرزوقي

29 يناير، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي: أكد الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي أن حزبه أعطى الاولوية في الانتخابات البلدية الى قائمات الحزب.

وأشار الشواشي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الاثنين 29 جانفي 2018 إلى أن الحزب قد يُشكل قائمات مشتركة مع بعض المستقلين في بعض الجهات ومع الاحزاب الإجتماعية المعارضة إذا تعذر عليه تشكيل قائمات “تيّارية” في بعض المناطق.

وأكد أن الدخول في ائتلاف مدني انتخابي غير مطروح مع أي حزب مضيفا “قد ندخل بعدد من الجهات في قائمات مشتركة مع حركة الشعب والجبهة الشعبية والحراك والتكتل وهذا لا يتم إلا بموافقة المكاتب الجهوية والمحلية للحزب”.

وشدد على أن أغلب القائمات ستكون “تيّارية” وعلى أن القائمات المشتركة إن وُجدت ستكون أقلية قائلا :” نحن نريد المحافظة على صورة الحزب الصاعدة”.

وذكر بأنه سبق للتيار الديمقراطي أن أكد أن الأولوية ستكون للقائمات التيارية متابعا” نقوم باعداد عديد القائمات مع حركة الشعب ..وللأسف هناك ناخبين في عديد الجهات يبحثون عن قائمات التيار ولا يجدونها… نحن غير قادرين على تشكيل قائمات في كل الدوائر ..شروط الترشح صعبة جدا ..لسنا مثل حركة النهضة التي تشتري شخصيات لوضعها على رأس قائماتها”.

من ناحيته أكّد القيادي في حزب التكتل خليل الزواية في تصريحات إعلامية أنّ الحزب سيخوض الانتخابات البلدية القادمة بقائمات خاصة، نافيا وجود نيّة لدى التكتل للمشاركة ضمن اتئلاف انتخابي وطني.

يذكر أن رئيس الجمهورية السابق ورئيس حزب حراك تونس الإرادة المنصف المرزوقي كان قد أشار اثر ندوة صحفيّة عقدها أمس الاحد بعد اجتماع شعبي في مدنين إلى أن الحراك سيدخل سباق الانتخابات في قائمات مشتركة مع حزبي التيار والتكتل.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING