الشارع المغاربي – وزير الداخلية: وفرنا فضاء بسوق المنصف باي وسط العاصمة لاحتضان المنتصبين عشوائيا وآخر لركن سيارات الأجرة

وزير الداخلية: وفرنا فضاء بسوق المنصف باي وسط العاصمة لاحتضان المنتصبين عشوائيا وآخر لركن سيارات الأجرة

قسم الأخبار

14 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: أكد كمال الفقي وزير الداخلية اليوم الخميس 14 سبتمبر 2023 أن الحكومة وفّرت في إطار مجهود مشترك مع اتحاد الصناعة والتجارة فضاء لاحتضان المنتصبين بصفة فوضوية وفضاء بديلا بالنسبة لأصحاب سيارات الأجرة في إطار مجهود الحكومة وخاصة وزير النقل الذي وفّر مكانا لتعويض أماكن ركن سيارات الأجرة وإيجاد حالة من التوازن بما يرضي كل الأطراف.

ودعا الفقي الشبان المشتغلين قطاع الانتصاب الفوضوي الى تقديم طلبات للحصول على محلات في فضاء تم تخصيصه لهم في سوق المنصف الباي بالعاصمة في اطار عملية منظمة وواعية وواضحة.

وقال الفقي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء على هامش زيارة أداها إلى الفضاء الذي تم إعداده لاستيعاب المنتصبين عشوائيا بفضاء المنصف باي “نحن نعرف أعداد المنتصبين عشوائيا و نعمل في إطار عملية مجتمعية متماسكة ونريدها بالاشتراك مع الشباب الذين لا نرضى أن نجده في وضعيات غير قانونية وغير محمودة العواقب”.

وأكد الفقي أن الوضعية الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد تتطلب دعم العائلات الضعيفة التي تعاني أوضاعا هشة والتي لا تملك أية فرصة للعمل إلا في قطاع التجارة الحرة البسيطة.

يذكر أن وزارة الداخلية أفادت يوم الاثنين الماضي بأنه تمّ خلال يومي الأحد والسبت الماضيين، إزالة جميع نقاط وحواجز الانتصاب الفوضوي بكلّ من شارعي جمال عبد الناصر وشارل ديغول وأنهج الجزيرة وإنجلترا وإسبانيا إلى حدود سوق الخربة بتونس العاصمة.

وأضافت الداخلية أنه تمّ إثر ذلك تنظيف الأنهج والأرصفة وتركيز نقاط أمنيّة بالمنافذ المُؤدّية إلى السّاحات والأنهج المذكُورة لإحكام منع الانتصاب مُجدّدا.

وذكّرت بأن هذه الحملة تأتي مواصلة حملات أمنية مشتركة بين مُختلف وحدات الإدارة العامّة للأمن الوطني والمصالح الجهويّة والبلديّة بولاية تونس للحفاظ على الأمن العام والسّهر على راحة المُواطنين والتصدّي لمظاهر الانتصاب الفوضوي والاستغلال المُفرط للرّصيف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING