الشارع المغاربي – الجديدي: عدد الطعون في نتائج الدور الثاني من التشريعية بلغ 25 طعنا

الجديدي: عدد الطعون في نتائج الدور الثاني من التشريعية بلغ 25 طعنا

قسم الأخبار

3 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: أكد ماهر الجديدي نائب رئيس الانتخابات اليوم الجمعة 3 فيفري 2023 أن عدد الطعون في نتائج الدور الثاني من التشريعية ارتفع الى 25 طعنا مشيرا الى أن نظر المحكمة الادارية فيها قد يمتد الى أواخر شهر فيفري الجاري.

وأفاد بأن مجلس الهيئة سيعقد إجتماعا للتصريح بالنتائج النهائية أواخر شهر فيفري أو بداية شهر مارس القادم إثر تصريح المحكمة بالاحكام النهائية.

ولفت الى انه سيتم بعد ذلك مد رئاسة الجمهورية بالقائمة النهائية للفائزين في الإنتخابات، والى انه سيكون اما رئيس الجمهورية بموجب الفصل 71 من الدستور أجل بـ 15 يوما لدعوة المجلس النيابي للإنعقاد في أول جلسة مبينا أن له السلطة التقديرية لتحديد المدة الزمنية.

وبخصوص الدوائر المنقوصة بالخارج ابرز أن القانون الإنتخابي لا يمنع مجلس النواب من الإنعقاد حتى في حال وجود شغور في المقاعد وانه الجهة المخول لها تحديد إستكمال إنتخاب الدوائر من عدمه مشددا على جاهزية الهيئة لتنظيم انتخابات جزئية بعد معاينة الشغور اذا دعا البرلمان إلى ذلك.

وكان فيصل بوقرة رئيس وحدة الاتصال والاعلام بالمحكمة الادارية قد ذكر يوم أمس الخميس ان المحكمة الادارية تلقت منذ يوم الاربعاء 14 طعنا خاصا بالنتائج الاولية للدور الثاني من الانتخابات التشريعية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING