الشارع المغاربي – الجديدي: لا علاقة ولا دور لـلـ"هايكا" في التغطية الاعلامية للحملة الانتخابية

الجديدي: لا علاقة ولا دور لـلـ”هايكا” في التغطية الاعلامية للحملة الانتخابية

قسم الأخبار

24 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد ماهر الجديدي نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022 ان الجهة الوحيدة المخولة برصد وسائل الاتصال السمعي والبصري بخصوص التغطية الاعلامية للحملة الانتخابية هي وحدة الرصد المحدثة لدى الهيئة مشددا على انه لا دور ولا علاقة للهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا) بذلك.

وقال الجديدي في حوار على اذاعة “شمس اف ام” انه لم يبق للهايكا الا دور واحد هو التوجه للمحكمة الادارية للطعن في القرار الترتيبي الصادر عن مجلس هيئة الانتخابات بخصوص التغطية الاعلامية للحملة الانتخابية لتشريعية 17 ديسمبر المقبل مؤكدا ان الهيئة ستذعن لاي قرار يصدر عن المحكمة الادارية.

واعتبر ان الهايكا تنكرت لصلاحياتها بعد رفضها تقديم مشروع القرار المشترك المنظم للتغطية الاعلامية للحملة الانتخابية في الاجال المعقولة.

واضاف ان المسؤولية الوطنية حتمت على هيئة الانتخابات مواصلة المسار باعتبار ما اسماه الولاية العامة للهيئة على العملية الانتخابية والتي قال ان الدستور يقرها.

وافاد بان الهيئة ارست وحدة لرصد التغطية الاعلامية للحملة قال انها تضم خبراء من رجال الاعلام لهم الكفاءة اللازمة ومختصين لمراقبة التوقيت المخصص للمترشحين. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING