الشارع المغاربي – الجرندي بعد إعفائه: كُلّنا عابرون وتبقى تونس شاهدة على من أحبّها وأخلص لها

الجرندي بعد إعفائه: كُلّنا عابرون وتبقى تونس شاهدة على من أحبّها وأخلص لها

قسم الأخبار

8 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: علق عثمان الجرندي وزير الشؤون الخارجية السابق اليوم الاربعاء 8 فيفري 2023 على اعفائه من مهامه يوم امس مؤكدا ان بوصلته الوحيدة كانت مصلحة تونس العليا وان تونس “ستبقى شاهدة على من أحبها وأخلص لها”.

وكتب الجرندي في تغريدة على صفحته بموقع “تويتر”:”انتهت اليوم مهامي كوزير للشؤون الخارجية بعد سنوات 3 ، وفي ظرف دقيق بوصلتي الوحيدة فيه كانت مصلحة تونس العليا.”

واضاف “كل التقدير لسيادة الرئيس على ثقته وللسيدة رئيسة الحكومة ولإطارات الوزارة. سأظل حيثما كنت في خدمة هذا الوطن. كلنا عابرون وتبقى تونس شاهدة على من أحبها وأخلص لها.”

يشار الى ان رئاسة الجمهورية كانت قد اعلنت مساء يوم امس أن الرئيس قيس سعيّد قرّر إنهاء مهام عثمان الجرندي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج وتعيين نبيل عمّار خلفا له.

ويشغل نبيل عمّار منصب سفير تونس في بروكسال منذ 17 نوفمبر 2020.

ويُعد إعفاء الجرندي من مهامه رابع إقالة تطال وزراء بحكومة نجلاء بودن رمضان إذ سبق لرئيس الجمهورية أن أقال وزيرة التجارة وتنمية الصادرات فضيلة الرابحي يوم 6 جانفي الماضي لتعوضها كلثوم بن رجب.

ويوم الاثنين 30 جانفي الماضي أجرى سعيّد تحويرا جزئيا على تركيبة الحكومة عيّن بمقتضاه محمد علي البوغديري وزيرا للتربية خلفا لفتحي السلاوتي وعبد المنعم بلعاتي وزيرا للفلاحة والموارد المائية والصيد البحري خلفا لمحمود إلياس حمزة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING