الشارع المغاربي – الجيش الامريكي يُعلن عن وصول غواصة نووية للشرق الاوسط

الجيش الامريكي يُعلن عن وصول غواصة نووية للشرق الاوسط

قسم الأخبار

6 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت القيادة المركزية للجيش الامريكي اليوم الاثنين 6 نوفمبر 2023 عن وصول غواصة صواريخ موجهة الى منطقة الشرق الاوسط.

وكتبت القيادة المركزية في تغريدة على حسابها بمنصة “إكس” اليوم” ارفقتها بصورة للغواصة اثناء ابحارها عبر قناة السويس “الغواصة النووية من فئة “أوهايو” وصلت يوم أمس الأحد، إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية بالشرق الأوسط.”

ولم تشر القيادة المركزية الى اسم الغواصة لكن للبحرية الأمريكية أربع غواصات صاروخية موجهة من طراز أوهايو وهي من ضمن الغواصات الضخمة التي تستخدم للردع النووي وقادرة على إطلاق صواريخ بالستية وصواريخ كروز وتوماهوك.

وستنضم الغواصة إلى حاملتي الطائرات “آيزنهاور” و”جيرالد فورد” ومجموعة السفن الحربية التابعة لهما والتي سبق أن نشرهما الجيش الأمريكي في المنطقة.

ونادرا ما يعلن الجيش الأمريكي عن تحركات أو عمليات أسطوله من الغواصات الباليستية والصواريخ الموجهة، وبدلا من ذلك، تعمل السفن العاملة بالطاقة النووية بسرية شبه كاملة.

ووفق قناة “سي ان ان” الأمريكية “يعد هذا الإعلان رسالة ردع واضحة موجهة لإيران ووكلائها في المنطقة”. 

ويأتي الإعلان الأمريكي عن وصول غواصة صاروخية موجهة إلى المنطقة في الوقت الذي يعقد فيه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سلسلة من الاجتماعات مع شركاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط. وفي رحلة سريعة زار بلينكن تركيا والعراق وتل أبيب والضفة الغربية والأردن وقبرص.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الواحد والثلاثين على التوالي عدوانا مدمرا على غزة استشهد خلاله 9770 فلسطينيا، بينهم 4800 طفل و2550 سيدة وأصيب أكثر من 24 ألفا آخرين بجروح كما استشهد 151 فلسطينيا واعتقل 2080 في الضفة الغربية حسب مصادر فلسطينية رسمية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING