الشارع المغاربي – الجيش الاسرائيلي يعتقل الناشطة عهد التميمي

الجيش الاسرائيلي يعتقل الناشطة عهد التميمي

قسم الأخبار

6 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلن الجيش الاسرائيلي اليوم الاثنين 6 نوفمبر 2023 عن ايقاف الناشطة الفلسطينية عهد التميمي (22 عاما) خلال عملية مداهمة في الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة “فرانس براس” عن ناطق باسم الجيش الاسرائيلي قوله “أوقفت عهد التميمي للاشتباه في تحريضها على العنف ونشاطات إرهابية في بلدة النبي صالح وأحيلت التميمي الى قوات الأمن الإسرائيلية لمزيد من الاستجواب”.

وأضاف أن الناشطة أوقفت خلال عملية مداهمة للجيش الإسرائيلي “هدفت إلى ايقاف أشخاص يشتبه في ضلوعهم في نشاطات إرهابية والتحريض على الكراهية” في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأصبحت عهد التميمي وجها معروفا عندما كانت في الرابعة عشرة من العمر والتقطت لها صورة وهي تصفع جنديا إسرائيليا لمنعه من ايقافشقيقها الصغير.

وأصبحت منذ ذلك الحين رمزا للمقاومة الفلسطينية ويعتبرها الفلسطينيون مثالا للشجاعة في مواجهة القمع الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما رُسمت لها صورة عملاقة على الجدار الفاصل الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة ببيت لحم.

وأوقفت عهد التميمي سنة 2017 واعتقلت ثمانية أشهر بعدما صفعت جنديين إسرائيليين في باحة منزل العائلة في قرية النبي صالح في الضفة الغربية المحتلة وطلبت منهما مغادرة المكان.

وبالتوازي مع عمليات القصف والمجازر التي ترتكبها في قطاع غزة تشن قوات الاحتلال منذ ايام حملات اعتقالات ومداهمات واسعة في الضفة الغربية.

وفي الليلة الماضية وفجر اليوم شنت حملة اعتقالات واسعة طالت نحو 70 مواطنًا فلسطينيا من الضّفة بينهم سيدتان هما منال دودين، ومنتهى الطويل زوجة الأسير جمال الطويل والفتاة عهد التميمي.

وأفادت هيئة الأسرى (تابعة للسلطة) ونادي الأسير الفلسطيني (حقوقي مقره رام الله) في بيان مشترك أن عمليات الاعتقال “تركزت في القدس وضواحيها، ورام الله، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: الخليل، وقلقيلية، وطولكرم، وجنين، ونابلس، ورافقت ذلك اعتداءات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير داخل المنازل، والتي تأتي في إطار العدوان الشامل على شعبنا، وعمليات الانتقام الجماعية”. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING