الشارع المغاربي – الحرب في أوكرانيا: روسيا تشدّد الضغط على "خاركيف" و"كييف" تعلن عن نجاحات تكتيكية

الحرب في أوكرانيا: روسيا تشدّد الضغط على “خاركيف” و”كييف” تعلن عن نجاحات تكتيكية

قسم الأخبار

30 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أفادت وكالة الصحافة الفرنسية ان القوات الروسية واصلت اليوم السبت 30 افريل 2022ضغطها على المناطق الشرقية والجنوبية من اوكرانيا وخصوصا حول خاركيف (شمال شرق) حيث تحاول تعزيز سيطرتها بأي ثمن رغم انتكاسات ميدانية تحدثت عنها كييف.

واكدت انه تم سماع دوي انفجارات عنيفة في الليلة الفاصلة بين الجمعة والسبت في مدينة خاركيف ثاني أكبر مدينة في البلاد تقصفها المدفعية الروسية منذ أسابيع مشيرة الى ان عمليات القصف ادت إلى مقتل شخص واحد على الأقل وجرح آخرين حسب الإدارة العسكرية لمنطقة خاركيف.

واشارت الى ان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اقر بأن الوضع في المنطقة الشمالية الشرقية “صعب” مبرزة انه تحدث في الوقت نفسه عن “نجاحات تكتيكية للجيش الاوكراني” .

ونقلت عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قوله في مقابلة مع وكالة أنباء الصين الجديدة اليوم السبت أن “العملية العسكرية الخاصة التي بدأت في 24 فيفري تسير وفق الخطة بدقة”.

وأضاف الوزير الروسي “ستتحقق كل أهداف العملية العسكرية الخاصة رغم وجود عرقلة من جانب خصومنا” داعيا حلف شمال الأطلسي (ناتو) والولايات المتحدة إلى الكف عن مد كييف بالأسلحة إذا كانا “مهتمين فعلا بحل الأزمة الأوكرانية”.

يشار الى ان المساعدات العسكرية للحكومة الأوكرانية تعززت بشكل واضح منذ بداية النزاع وبدأت آثار ذلك تظهر على الأرض حيث تواجه القوات الروسية صعوبات في بعض الأحيان لكن موسكو اكدت ان قوافل المساعدات العسكرية الاجنبية ستكون هدفا مشروعا لقوات بلادها .

ومنذ حوالي اسبوع قصف سلاح الصواريخ الروسي قافلة قادمة من بولونيا ودمرها بالكامل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING