الشارع المغاربي – الحشاني يأذن بانطلاق عمل لجان التدقيق الشامل في الانتدابات بكل الوزارات والهياكل العمومية

الحشاني يأذن بانطلاق عمل لجان التدقيق الشامل في الانتدابات بكل الوزارات والهياكل العمومية

قسم الأخبار

19 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023 ان أحمد الحشاني امضى اليوم على 26 إذنا بمأمورية لتكوين لجنة خاصة للتدقيق الشامل في عمليات الانتداب والادماج بكل وزارة وبسائر الهياكل التابعة لها لافتة الى ان رئيس الحكومة أذن بانطلاق كافة اللجان في انجاز مهامها بداية من يوم غد الجمعة.

وأضافت رئاسة الحكومة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع فايسبوك انه تم تشكيل لجان التدقيق الخاصة بكل وزارة من مختصين في أعمال الرقابة والتفقد والتدقيق بناء على اقتراحات لجنة قيادة عمليات التدقيق.

وذكّرت بأن اللجان المذكورة ستجري تدقيقا شاملا في مختلف عمليّات الانتداب والإدماج التي تمت بين 14 جانفي 2011 و 25 جويلية 2021 عبر التثبّت في احترام شروط الانتداب ومدى تلاؤمها مع التشريع الجاري به العمل، والتثبّت في صحّة الشّهائد العلميّة وفق مقتضيات أحكام الأمر الرئاسي عدد 591 لسنة 2023 الصادر في 21 سبتمبر 2023.

كما أفادت رئاسة الحكومة بأن اللّجان ستتكفل باقتراح الإجراءات الكفيلة بتطهير الإدارة والمؤسّسات والمنشآت والهيئات العموميّة ممن تم انتدابه أو إدماجه اعتمادا على الغشّ باعتبار أنّ “الغشّ يُفسد كل شيء” وأنّ “ما بني على باطل فهو باطل”.

وكان رئيس الجمهورية قد أكد يوم السبت 14 اكتوبر الجاري ان التدقيق في الانتدابات بإحدى المنشآت العمومية أفضى خلال يومين فقط إلى التفطن إلى أكثر من 1500 عون وموظف تم انتدابهم لا بناء على القانون ولكن على الولاء لهذه الجهة أو تلك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING