الشارع المغاربي – محكمة تونس: إيداع مدير عام سابق لشركة الكرامة القابضة وشخص ثان السجن وإبقاء 10 آخرين بحالة سراح

محكمة تونس: إيداع مدير عام سابق لشركة الكرامة القابضة وشخص ثان السجن وإبقاء 10 آخرين بحالة سراح

قسم الأخبار

12 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد محمد زيتونة الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 اصدار بطاقة ايداع بالسجن في حق مدير عام سابق لشركة الكرامة القابضة وشخص ثان متعاقد مع المؤسسة.

ونقلت صحيفة “الصباح نيوز” عن زيتونة تذكيره بانه تم يوم السبت الماضي الاحتفاظ بمدير عام سابق للكرامة القابضة بشبهة استغلال موظف عمومي او مستخدم بشركة لخصائص وظيفه قصد استخلاص فائدة لا وجه لها مناط الفصل 96 من المجلة الجنائية.

واشار الى انه تم الاعلام يوم الجمعة الماضي بالتعهد بالبحث في قضية تتعلق بسوء تسيير الممتلكات والى انه تم للغرض الاحتفاظ بالمدير العام السابق للكرامة القابضة وشخص ثان يوم السبت الماضي.

وافاد بانه تقرر يوم امس فتح بحث تحقيقي في حق المدير المشار اليه ومجموعة من الاشخاص يبلغ عددهم اجمالا 12 شخصا مؤكدا انه تم اصدار بطاقة ايداع في حق المدير السابق وشخص ثان تبين انه يربطه عقد بشركة الكرامة القابضة في تقديم خدمات لافتا الى انه سبق لنفس الشخص ان شغل خطة مستشارا قانونيا ثم كاتبا بمجلس الادارة.

يشار الى ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد تطرق خلال استقباله وزيرة العدل ليلى جفال يوم الخميس 7 ديسمبر الجاري الى ملف الكرامة القابضة منددا بحجم الفساد في الشركة.

وقال بالخصوص في فيديو نشرته رئاسة الجمهورية على صفحتها:” بالنسبة لاحد الذين كانوا على راسها لتحقيق الكرامة المزعومة كان يتمتع بـ5 سيارات وظيفية هذا فضلا عن مقتطعات الوقود المتعلقة بها والمقدرة ب1500 لتر شهريا .”

واضاف ” احد القضاة المتعاقدين الذين تم انتدابهم كان يتقاضى 462 الف دينار سنويا وهذا شيء بسيط من هذا الملف والى جانب هذه الارقام هناك ارقام اخرى تفوق الخيال..”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING