الشارع المغاربي – الخارجية: السلطات السورية وافقت فورا على تعيين سفير لتونس

الخارجية: السلطات السورية وافقت فورا على تعيين سفير لتونس

قسم الأخبار

12 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: أكدت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاربعاء 12 أفريل 2023 ان السلطات السورية “وافقت فورا على تعيين سفير تونس بدمشق اضافة الى اعادة فتح السفارة السورية بتونس وتعيين سفير على رأسها في الفترة القليلة القادمة”.

وأشارت السفارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان “التشاور والتنسيق بين وزيري خارجية البلدين متواصل لإعادة العلاقات التونسية السورية الى مسارها الطبيعي تكريسا لروابط الاخوة العريقة التى تجمع البلدين وإعلاء لقيم التضامن والتآزر بينهما ولما فيه خير ومصلحة شعبيهما الشقيقين”.

وكانت سوريا قد أعلنت في وقت سابق من اليوم عن اعادة فتح سفارتها بتونس وتعيين سفير على رأسها خلال الفترة القليلة القادمة.

واكدت وزارة الخارجية السورية في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع فايسبوك ان تونس وسوريا اعلنتا في بيان مشترك اليوم ان الحكومة السورية قررت تجاوباً مع مبادرة رئيس الجمهورية قيس سعيد تعيين سفير لدى الجمهورية العربية السورية عن موافقتها الفورية على هذا التعيين وانها قررت إعادة فتح السفارة السورية بتونس، وتعيين سفير على رأسها في الفترة القليلة القادمة.

يشار الى ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد اسدى تعليماته لدى استقباله يوم 3 افريل الجاري وزير الخارجية نبيل عمار بالشروع في اجراءات تعيين سفير لتونس بدمشق.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING