الشارع المغاربي – الداخلية: اتهام الوزارة بانتهاك حقوق الانسان بمراكز الايقاف مغالطة

الداخلية: اتهام الوزارة بانتهاك حقوق الانسان بمراكز الايقاف مغالطة

قسم الأخبار

9 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: نفى فاكر بوزغاية المتحدث باسم وزارة الداخلية اليوم السبت 9 ديسمبر 2023 اتهامات قالت انها وجهت للوزارة بانتهاك منظومة حقوق الإنسان خاصة في مراكز الإيقاف واصفا ذلك بالمغالطات .

وأكد بوزغاية في كلمة القاها خلال ندوة عقدتها الوزارة اليوم لاستعراض مجهوداتها في مجال تدعيم حقوق الإنسان أن الداخلية” تعمل على احترام مبادئ حقوق الإنسان بكافة تفاصيلها” متهما منظمات لم يسمها بـ”ترويج صورة مغالطة للواقع” داعيا اياها الى زيارة مراكز الإيقاف والوقوف على مجهود الوزارة في توفير الظروف الانسانية الملائمة .

وأضاف أن هياكل الداخلية” دعمت حقوق الإنسان عبر الانخراط في منظومة مناهضة العنف ضد المرأة واحترام مقاربة النوع الاجتماعي وتعميم تجربة مكاتب العلاقة مع المواطن لتمكينه من خدمات ذات جودة بالإضافة إلى تأمين فضاء آمن له عبر تكثيف الحملات الأمنية والتصدي للانتصاب الفوضوي”.

أما في ما يتعلق بتأمين محيط الوسط التربوي فقد أكد بوزغاية أن الوزارة انطلقت بالاشتراك مع وزارة التربية في التصدي لمظاهر الانحراف في محيط المدارس والمعاهد عبر احداث لجنة مشتركة مهمتها المتابعة اليومية للفضاءات التربوية وتركيز دوريات أمنية قارة وتعزيزها بدوريات متنقلة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING