الشارع المغاربي – الداخلية: تعليمات من الفقي بضرورة تسهيل حصول المواطنين على الوثائق الادارية

الداخلية: تعليمات من الفقي بضرورة تسهيل حصول المواطنين على الوثائق الادارية

قسم الأخبار

13 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة 13 اكتوبر 2023 ان الوزير كمال الفقي شدد على ضرورة الاستجابة السريعة لمطالب الحصول على الوثائق الادارية مبرزة ان ذلك ياتي في إطار حرصها على مزيد تحسين الخدمات الإدارية المقدمة للمواطنين وحسن استقبالهم بمختلف الوحدات الأمنية.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الفقي اسدى تعليماته بالحرص على حسن إستقبال ومعاملة الوافدين على الوحدات الأمنية والتواصل الجيد معهم وإرشادهم لقضاء شؤونهم بالسرعة والنجاعة المطلوبتين والتأكيد على التقيد بالآجال القصوى في اعداد مختلف الوثائق الإدارية (بطاقة التعريف الوطنية، جوازات السفر، بطاقة السوابق العدلية، شهادة الضياع، بطاقات الإقامة….) والعمل على تذليل كل الصعوبات والإنصات لكافة المواطنين بالوحدات الأمنية وتفعيل دور مكاتب العلاقة مع المواطن في الارشاد و توجيه المواطنين.

وافادت بان الوزير اوصى ايضا بالإسراع في إنجاز الملفات العدلية ( البطاقة القضائية، العرائض، مضامين الأحكام…) واستيفاء جميع إجراءاتها مع الحرص على إحترام القانون.

كما اعلنت الوزارة انها تضع على ذمة المواطنين التونسيين والأجانب المقيمين بالبلاد الرقم الأخضر 80.10.11.11 للاستفسار وتقديم المعلومات المطلوبة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING