الشارع المغاربي – وزارة الاقتصاد: منظومة الدعم الحالية تفرض اصلاحها ولا نية للتفويت في المؤسسات العمومية

وزارة الاقتصاد: منظومة الدعم الحالية تفرض اصلاحها ولا نية للتفويت في المؤسسات العمومية

قسم الأخبار

13 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: نفت وزارة الاقتصاد والتخطيط اليوم الجمعة 13 اكتوبر 2023 ما راج مؤخرا من معطيات وصفتها بالمضللة والمغالطة للراي العام حول توجه نحو رفع الدعم والتفويت في المؤسسات العمومية.

واكدت الوزارة في بلاغ توضيحي صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الاقتراح المقدم لا يتمثل في رفع الدعم مطلقا وانها على عكس ذلك تحرص على مزيد تعزيزه بعد توجيهه لمستحقيه.

واوضحت انه يستفيد من منظومة الدعم الحالية الاغنياء مشيرة الى ان 20 بالمائة من الارفع دخلا يتمتعون ب30 بالمئة من الدعم والى ان الفئة الاقل دخلا لا تتحصل الا على 12 بالمائة منه.

وشددت على ان منظومة الدعم الحالية تفرض ضرورة اصلاحها بما يمكن من الحد من ظاهرتي التبذير والتهريب وبالتالي تقليص الضغط على المالية العمومية مشيرة الى ان ذلك ياتي” انسجاما مع رؤية رئيس الجمهورية وحرصه على تكريس العدالة الاجتماعية والمحافظة على القدرة الشرائية للفئات الضعيفة والمتوسطة”.

ونفت الوزارة من جهة اخرى ان تكون قد تطرقت في أية وثيقة أو مناسبة أو تصريح رسمي إلى التفويت في المؤسسات العمومية مؤكدة انها تدعو في هذا السياق إلى العمل على إصلاحها وتطوير حوكمتها مع تعزيز الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص لإتاحة الفرصة لهذا الأخير لمزيد المساهمة في البناء التنموي ومعاضدة مجهود الدولة لتعزيز مقومات النمو وخلق الثروة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING