الشارع المغاربي – الدستوري الحر: غدا وقفة احتجاجية أمام دار المحامي للتنديد بالتنكيل بعبير موسي

الدستوري الحر: غدا وقفة احتجاجية أمام دار المحامي للتنديد بالتنكيل بعبير موسي

قسم الأخبار

15 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد الدكتور عبد السلام شقير عن الحزب الدستوري الحر اليوم الاربعاء 15 نوفمبر 2023 ان الطلب المحوري لهيئة الدفاع عن رئيسة الحزب عبير موسي وقواعده يتمثل في استخراج محتوى كاميراوات المراقبة للاطلاع على حقيقة ما حصل يوم ايقافها مشيرا الى ان الحزب اعلن عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم غد الخميس أمام دار المحامي للتنديد بما وصفه التنكيل الذي تتعرض موسي وانحياز قلم التحقيق إلى صف النيابة العمومية.

واشار شقير في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” الى ان ما يميز تحركات لجنة الدفاع عن عبير موسي هي السلمية والقانونية رغم تعرضها لشتى انواع الهرسلة والتنكيل حسب وصفه مبرزا ان ذلك يؤكد التزام “الدساترة” بالدولة وبنواميسها وبهيئاتها.

وافاد بان هيئة الدفاع شرعت في جمع امضاءات عدد من المحامين على عريضة تطالب العميد وكافة هياكل مهنة المحاماة بالتدخل العاجل لوضع حدّ لما يعتبره “انتهاك السلطة مقتضيات مرسوم المحاماة وخرق الإجراءات الأساسية والجوهرية للمحاكمة العادلة وهضم حقوق الدفاع مذكرا بان عبير موسي محامية وبان هناك اجراءات خاصة تتعلق بايقاف المحامين.

واضاف ان الهيئة دعت الى تنظيم وقفة احتجاجية أمام دار المحامي بشارع باب بنات يوم غد الخميس” للتنديد بالتنكيل الذي تتعرض له رئيسة الحزب وانحياز قلم التحقيق إلى صف النيابة العمومية الخاضعة للسلطة التنفيذية ورفضه الاستجابة لكل طلبات هيئة الدفاع في تقزيمٍ لدورها واعتداء على المصلحة الشرعية لزميلتنا المحتجزة قسريا”.

واكد انها انطلقت في اجراء “الاتصالات بالهيئات والمنظمات النسائية والحقوقية الوطنية والدولية للتعريف بحجم المظلمة المسلطة على عبير موسي ومدى خطورة التجاوزات المرتكبة في حقها كمواطنة عموما وانها لوحت باستعدادها لتصعيد تحركاتها طبق ما يسمح به القانونين الوطني والدولي لاسترجاع حقوق منوبتها وضمان احترام لسان الدفاع”.

يذكر انه تم ايقاف عبير موسي منذ مطلع شهر اكتوبر المنقضي عند توجهها الى مكتب الضبط بالقصر الرئاسي بقرطاج لايداع مطالب تظلم بخصوص الاوامر الرئاسية المتعلقة بالانتخابات تمهيدا للطعن فيها امام المحكمة الادارية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING