الشارع المغاربي – الدكتور الشرفي: أعضاء اللجنة العلمية يجوبون البلاتوهات لتبرير قرارات الحكومة في وقت يموت الشعب

الدكتور الشرفي: أعضاء اللجنة العلمية يجوبون البلاتوهات لتبرير قرارات الحكومة في وقت يموت الشعب

قسم الأخبار

10 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر الدكتور فوزي الشرفي امين عام حزب المسار اليوم الخميس 10 جوان 2021 ان الوضعية الوبائية بتونس كارثية مذكرا بان عدد الوفيات في اليوم الاخير حسب اخر الاحصائيات الرسمية بلغ 103 وفيات وبان عددها في المانيا بلغ 95 وفي فرنسا 94 وفي انقلترا 6 وفي ايطاليا 77 مشيرا الى ان رئيسي الدولة والحكومة عاجزان رغم تحركاتهما عن جلب اللقاحات بالسرعة المطلوبة وبالكميات الكافية.

واكد الشرفي في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك “اننا اصبحنا نتوسل منظمة الصحة العالمية لكي تصنفنا ضمن الدول الاقل نموا وبأن تمنحنا فائض الدول الاخرى من اللقاحات “معتبرا ان تونس تحولت الى دولة متسولة وانها تتعرض للاهانة من قبل قادتها.

وانتقد اعضاء اللجنة العلمية متهما اياهم بالظهور في مختلف البلاتوهات للاستحواذ على المواطنين ولتبرير قرارات الحكومة في وقت الشعب يموت.

وتساءل “على من يسخرون وهم يتحدثون عن انقاذ الموسم السياحي واعادة مهرجان قرطاج والسماح بعودة الجماهير للملاعب ؟”

واضاف “نحن رهائن خلافات وتصفية حسابات اعلى هرم السلطة ..نحن ندفع ثمن غياب الاستباق منذ بداية الجائحة “.

وذكر الدكتور بانه سبق له ان اقترح لكي يتم تصحيح الوضعية ان يبادر رئيس الجمهورية في خطاب الى الامة باعلان جائحة كورونا قضية وطنية واولوية مطلقة وبان يتم تشريك كامل الحكومة وتسخير كل الامكانات ووسائل الدولة لتكون الى جانب الشعب.

وشدد على ضروة استعادة الثقة في النفس وعلى التوقف عن التصرف كدولة متسولة حاثا على مزيد التلقيح وعلى اطلاق حملة واسعة للتسجيل في منظومة ايفاكس بمشاركة المجتمع المدني مؤكدا على ضرورة الاتصال بالمختبرات العالمية عبر الطرق الديبلوماسية ولوبياتنا بالخارج لاقتناء التلاقيح المتوفرة بصفة مباشرة.

وحث على تطبيق الاجراءات الوقائية والعقوبات المتعلقة بها بقوة القانون وعلى المطالبة باختبار” بي سي ار” سلبي لكل الوافدين على تونس وعلى توفير الكمامات بكميات كافية وباسعار في متناول الجميع مقترحا الا يتعدى السعر 300 مليم .

كما اقترح الا تتعدى مساهمة المواطن في اختبارات بي سي ار مبلغ مائة دينار ومواصلة الحث على العمل بالاجراءات الوقائية من خلال حملات على مختلف وسائل الاعلام .

واعتبر الدكتور انه مازال بالامكان الحد من الخسائر البشرية والاقتصادية وتجنب انهيار المنظومة الصحية وايضا الاقتصادية محذرا من انه اذا لم يتم اتخاذ الخطوات المشار اليها فان العودة في شهر سبتمبر ستكون صعبة وصعبة جدا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING