الشارع المغاربي – الدكتور دغفوس: نسبة انتشار سلالة "دلتا" بتونس بلغت 90 % من مجموع الاصابات

الدكتور دغفوس: نسبة انتشار سلالة “دلتا” بتونس بلغت 90 % من مجموع الاصابات

قسم الأخبار

30 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: كشف الدكتور رياض دغفوس عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا اليوم الجمعة 30 جويلية 2021 أنّ نسبة انتشار السلالة الهندية “دلتا” في تونس بلغت 90 % من مجموع الاصابات بفيروس كورونا، مشيرا الى أنّ ذلك يجعل تونس في المرتبة الأولى عالميا على مستوى انتشار هذا المتحور.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء اليوم عن دغفوس قوله “نسبة انتشار المتحور الهندي دلتا في تونس تجاوزت نطاق انتشارها في الهند أين ظهر لأول مرة…احتواء مخاطر هذه السلالة سريعة الانتشار يتطلب الالتزام بقواعد التوقي والتسريع في انجاز حملة التطعيم المضاد لكورونا”.

واضاف “تشهد الحملة الوطنية للتلقيح تقدما هاما في الوقت التي تقدر نسبة الملقحين بجرعتين بـ10 % من المواطنين المعنيين بالتطعيم…هدف السلطات الصحية يتمثل في الترفيع في عدد الأشخاص المنتفعين بالتلقيح ليبلغ 100 ألف ملقح يوميا، من أجل التوصل إلى تلقيح 50 % من التونسيين قبل موفى اكتوبر المقبل”.

وتابع “تركز وزارة الصحة على اتمام عمليات التلقيح للأشخاص الذين يتجاوز سنهم 50 سنة، تليهم الفئات الأقل سنا الى حين الوصول الى تطعيم فئتي الشباب ثم الأطفال” مضيفا “قدم مخبر فايزر الأمريكي لوزارة الصحة بتونس طلبا للحصول على ترخيص من أجل استخدام لقاحه المضاد لكوفيد 19 في تطعيم الأطفال” لافتا الى أن الوزارة تقوم بدارسة هذا الطلب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING