الشارع المغاربي – الدكتور قلوز: سيتمّ مع موفى سبتمبر أو النصف الاول من أكتوبر تلقيح 50 أو 60% من المواطنين والوصول الى مناعة جماعية

الدكتور قلوز: سيتمّ مع موفى سبتمبر أو النصف الاول من أكتوبر تلقيح 50 أو 60% من المواطنين والوصول الى مناعة جماعية

قسم الأخبار

11 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: اكد الدكتور أنيس قلوز عضو اللجنة الوطنية للتلقيح اليوم الاربعاء 11 اوت 2021 أنه” سيتم مع موفى شهر سبتمبر او النصف الاول من شهر اكتوبر تلقيح 50 او 60 بالمائة من المواطنين”.

وكشف قلوز ان اللجنة حددت فترة الوصول الى المناعة الجماعية لاواخر شهر سبتمبر القادم او بداية شهر اكتوبر مشيرا الى انها الفترة المتوقع ان يشهد فيها العالم الموجة الخامسة من تفشي فيروس كورونا .

وقال قلوز في تدخل هاتفي ببرنامج “Le Grand Express” على اذاعة “اكسبريس” :”سنصل مع موفى شهر سبتمبر او النصف الاول من شهر اكتوبر الى تلقيح 50 او 60 بالمائة من المواطنين …تكثيف عملية التلقيح خلال هذه الفترة وبأسرع وقت ممكن خاصة خلال الايام المفتوحة للتلقيح يدخل في اطار استراتيجية ستمكن من الوصول الى المناعة الجماعية في اقرب وقت ممكن ..بالنسبة لنا حددنا فترة الوصول الى المناعة الجماعية لاواخر شهر سبتمبر القادم او بداية شهر اكتوبر وهي الفترة المتوقع فيها تفشي الموجة الخامسة من الفيروس”.

وأضاف “عدد الجرعات المتوفرة يكفي لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتلقيح …التلاقيح تصل الى تونس بصفة يومية تقريبا وهناك جرعات أخرى ستصل خلال الفترة القادمة عبر الشراءات المباشرة او من خلال منظومة ايفاكس .. اكثر من مليون و300 الف تونسي استكملوا التلقيح سواء تعلق الامر بجرعة واحدة او بجرعتين او بالاشخاص الذين اصيبوا بالفيروس وتحصلوا على جرعة واحدة “.

وتابع قلوز” رغم ارتياحنا للاقبال الذي شهده اليوم الوطني الاول للتلقيح يوم 8 اوت الجاري فإن هناك قرابة 25 بالمائة من المدعوين يوميا للتلقيح يتغيبون عن الموعد وهذا مؤشر سلبي ..اعتقد ان ذلك يعود الى ان عددا من المسجلين يقضون العطلة الصيفية في مناطق اخرى بعيدة عن مقر اقاماتهم او بالنزل” .

وبخصوص انواع اللقاحات التي من المبرمج استعمالها خلال اليوم الوطني الثاني للتلقيح قال قلوز “هناك جرعات متوفرة واللجان منكبة على تحديد انواع وكميات اللقاحات التي سيتم استعمالها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING