الشارع المغاربي – الدولة تطالب بتعويضات بـ167 مليون دينار: رفض الافراج عن النائب السابق لطفي علي ومن معه في قضية فساد بشركة فسفاط قفصة

الدولة تطالب بتعويضات بـ167 مليون دينار: رفض الافراج عن النائب السابق لطفي علي ومن معه في قضية فساد بشركة فسفاط قفصة

قسم الأخبار

26 مايو، 2023

الشارع المغاربي: كشف مرصد رقابة اليوم الجمعة 26 ماي 2023 ان الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الفساد المالي قررت يوم امس رفض الافراج عن الموقوفين في قضية الفساد المتعلقة بصفقات نقل الفسفاط بالشاحنات والمورط فيها النائب السابق لطفي علي وعدد من المتهمين الاخرين.

واكد المرصد في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك ان المحكمة اقرت تحديد شهر جوان القادم موعدا للمحاكمة مذكرا بان التتبعات انطلقت بموجب شكاية كان قد رفعها منذ شهر جويلية من سنة 2020.

وافاد بان المكلف العام بنزاعات الدولة تمسك بطلباته في الدعوى المدنية لافتا الى انها فاقت 167 مليون دينار كتعويضات للدولة.

ولفت المرصد الى ان هذه القضية هي الاولى من جملة 4 قضايا تحقيقية تتعلق باستخراج ونقل الفسفاط عبر الشاحنات من سنة 2013 الى غاية سنة 2019.

يذكر انه تم ايقاف النائب السابق لطفي علي منذ شهر اوت 2021 .وكانت النبيابة العمومية قد اعلنت منذ 9 اوت 2021 عن تحجير السفر على 12 شخصا بشبهة فساد مالي واداري في صفقات استخراج ونقل الفسفاط .

واشار الناطق الرسمي باسم القطب القضائي الاقتصادي والمالي انذاك محسن الدالي الى ان من بين المشتبه فيهم وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى سابقا في اشارة الى سليم الفرياني ورئيس مدير عام سابق لشركة فسفاط قفصة ومديرون بنفس الشركة ومراقب مالية بوزارة المالية ووكلاء شركات مناولة خاصة ونائب مجمد (في اشارة الى لطفي علي) وشقيقه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING