الشارع المغاربي – الرئاسة المصرية: السيسي أكد لقيس سعيد دعم مصر مسيرة التنمية والإصلاح بتونس

الرئاسة المصرية: السيسي أكد لقيس سعيد دعم مصر مسيرة التنمية والإصلاح بتونس

قسم الأخبار

19 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت الرئاسة المصرية اليوم الجمعة 19 ماي 2023 ان الرئيس عبد الفتاح السيسي اعرب خلال لقاء جمعه اليوم برئيس الجمهورية قيس سعيد على هامش مشاركتهما في القمة العربية بجدة دعم مصر كافة الجهود الجارية لمواصلة مسيرة التنمية والإصلاح بتونس.

واكد احمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك أن السيسي أعرب عن التقدير للعلاقات الوثيقة والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين على المستويين الرسمي والشعبي وانه تمنى كل التوفيق والنجاح لتونس تحت قيادة الرئيس قيس سعيد خلال هذا المنعطف الهام من تاريخ الشعب التونسي.

واضاف ان السيسي اكد تطلع مصر إلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين إلى إطار مستدام من التكامل الاقتصادي والتعاون الاستراتيجي ودعمها كافة الجهود الجارية لمواصلة مسيرة التنمية والإصلاح بتونس.

واشار الى ان سعيد اكد من جانبه عمق الروابط التي تجمع بين البلدين وحرص تونس على الارتقاء بالتعاون مع مصر في جميع المجالات كحجر أساس للحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي وإعادة التوازن للمنطقة وذلك في ضوء الأهمية المحورية لمصر إقليمياً ودولياً مضيفا انه اعرب عن تطلع تونس للاستفادة من التجربة المصرية في تنفيذ المشاريع التنموية فضلاً عن الاطلاع على الجهود المصرية الحثيثة في مكافحة الإرهاب والتطرف.

وابرز المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن اللقاء تناول ايضا تبادل الرؤى بشأن عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك مشيرا خاصة الى الأوضاع في السودان وليبيا مؤكدا توافق الرئيسان على تكثيف التنسيق والتشاور في هذا الصدد بهدف دفع جهود تسوية الأزمات القائمة واستعادة الأمن والاستقرار لصالح الشعوب العربية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING