الشارع المغاربي – بشار الاسد لقيس سعيّد: تونس وسوريا تقفان معا ضد التيار الظلامي

بشار الاسد لقيس سعيّد: تونس وسوريا تقفان معا ضد التيار الظلامي

قسم الأخبار

19 مايو، 2023

الشارع المغاربي: كشفت رئاسة الجمهورية السورية اليوم الجمعة 19 ماي 2023 عن فحوى اللقاء الذي جمع اليوم الرئيس قيس سعيد بنظيره السوري بشار الاسد على هامش القمة العربية التي تبدأ أعمالها اليوم بجدة السعودية مشيرة الى انه تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتعاون الثنائي في مختلف المجالات بعد استئناف العلاقات بينهما .

ونقلت الرئاسة السورية في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك عن سعيد قوله للاسد خلال اللقاء” “أنتم اشقاؤنا وما يؤذيكم يؤذينا، فسوريا هي بلدنا وكان هناك الكثير من التونسيين الذين لجؤوا إلى سوريا خلال فترة الاستعمار الفرنسي وكانت علاقات سوريا دائما ممتازة مع المغرب العربي “.

واكدت ان سعيّد عبر عن ارتياح تونس الكبير لما حققته سوريا في حربها ضد الإرهاب ومنع التدخل الخارجي مضيفة انه اشار الى إن الهدف كان تقسيم سوريا الى كيانات والى الشعب السوري لم يقبل أبداً أن يتم التدخل في شؤونه وأثبت أنه هو الوحيد الذي يحسم أمره.”

وافادت بان الاسد رحب من جانبه خلال اللقاء بعودة العلاقات الطبيعية والتاريخية بين سوريا وتونس وبانه نوه إلى ضرورة تعزيزها ليس على المستوى السياسي والاقتصادي فحسب وانما على المستوى الثقافي والفكري والشعبي مضيفة انه اشار إلى انه أمام المسؤولين والسفراء في الدولتين الكثير من العمل من أجل وضع خطة مشتركة للتحرك على الساحة العربية والدولية أيضاً.

واضافت ان الأسد اكد أن سوريا وتونس تقفان معاً ضد التيار الظلامي وانهما يتشاركان في قضية هي قضية الفكر والوعي والانتماء مبرزا ان ذلك ما يتم استهدافه من قبل الخارج معتبراً أن العرب أبناء أمة واحدة وانه يجمعهم انتماء واحد وان ذلك ما تفتقده الشعوب الأخرى.

يشار الى ان سعيد كان قد استهل زيارته إلى المملكة العربية السعودية بإجراء محادثة مساء يوم امس بمقر الإقامة بجدة مع الرئيس محمود عباس. وافادت الرئاسة في بلاغ صادر عنها ان سعيد اكد مجددا على أن القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية وستظل في دائرة الاهتمام وانه شدّد، أيضا على أن الحق الفلسطيني لن يسقط بالتقادم.

واشارت الى ان اللقاء تناول كذلك علاقات الأخوة والتعاون بين تونس وفلسطين وأهمية تعزيز فرص وآليات التشاور والتنسيق الثنائي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING