الشارع المغاربي – السنوسي: قناة "الزيتونة" تصرف 300 ألف دينار شهريا تتلقّاها بشكل غير قانوني والجزيري هرّب 4 أجهزة تُمثل خطرا على الأمن القومي

السنوسي: قناة “الزيتونة” تصرف 300 ألف دينار شهريا تتلقّاها بشكل غير قانوني والجزيري هرّب 4 أجهزة تُمثل خطرا على الأمن القومي

قسم الأخبار

20 مارس، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: كشف هشام السنوسي عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري ان قناة “الزيتونة” تصرف شهريا 300 الف دينار دون ان تكون لها تحويلات واضحة من البنك المركزي.

وابرز السنوسي خلال جلسة عامة انعقدت يوم امس وخُصّصت للحوار مع الـ”هايكا” ان الهيئة تقول الحقيقة وانها تدفع اليوم ضريبة ذلك مذكرا بأنها قررت الانسحاب من رابطة الهيئات بسبب ممارسات قال انها قد تمس من استقلاليتها.

واعرب عن استغرابه من حديث بعض الاحزاب عن الشفافية ومحاربة الفساد واستهداف قرارات صادرة عن الهيئة ترمي لمحاربة الفساد وفرض الشفافية .

وشدد على ان قناة الزيتونة تصرف شهريا ما يقارب 300 الف دينار دون ان تكون في اطار تحويلات قانونية مبينا انه يتحدث استنادا الى وثائق قال ان الهيئة تلقتها من البنك المركزي.

ولفت الى ان الهيئة لا تتحدث الا من منطلق وثائق مذكرا بانه كصحفي ورجل قانون يعرف ماذا يقول.

وعن اذاعة “القران الكريم” وصاحبها حسين الجزيري ، اعرب السنوسي عن استغرابه من عدم فتح تحقيق بخصوص “تهريب” هذا النائب تجهيزات تخص الاذاعة.

واتهم السنوسي النائب الجزيري بتهريب 4 اجهزة يث وارسال ذكّر بانه لا يمكن ادخالها الا بـ3 رخص على الاقل منها رخصة صادرة من الهيئة .

وقال انه يمكن لهذه التجهيزات ان تمثل خطرا على الامن القومي .

يذكر ان جلسة الحوار مع الهبئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري تحولت الى محاكمة من قبل نواب دفاعا عن مصالح قنوات تصنفها الهيئة بغير القانونية .

وتعرض اعضاء الهيئة الى هرسلة من قبل عدد من النواب جلهم من المحسوبين على الجزام البرلماني الداعم للحكومة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING