الشارع المغاربي – الشابي: قطع منحة معاشية عن ابنة غازي الشواشي من حسابه المجمّد تشفّ وانتقام من سجين

الشابي: قطع منحة معاشية عن ابنة غازي الشواشي من حسابه المجمّد تشفّ وانتقام من سجين

قسم الأخبار

9 مايو، 2024

الشارع المغاربي: علق احمد نجيب الشابي رئيس جبهة الخلاص الوطني اليوم الخميس 9 ماي 2024 عن تجميد الحساب الجاري للمحامي والناشط السياسي غازي الشواشي وتحويله الى خزينة الدولة رغم قرار قضائي يقضي باقتطاع منحة معاشية منه لابنته التي تزاول تعليمها العالي معتبرا ذلك من قبيل الانتقام والتشفي .

وكتب الشابي في تدوينة نشرتها اليوم جبهة الخلاص على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك:” أعلن السيد يوسف الشواشي، ابن السجين السياسي غازي الشواشي، في تدوينة له، ان السلطة قامت بتحويل رصيد الحساب الجاري لوالده وقدره 25 ألف دينار الى الخزينة العامة للبلاد التونسية والحال ان قاضي التحقيق كان قد اذن لأسرة السجين بان تقتطع منها منحة معاشية شهرية تصرف على ابنته التي تزاول تعليمها العالي بالجامعة.”

واضاف متسائلا “أية دولة هذه ؟ دولة تسجن محاميا مشهورا ورئيس سابق لحزب سياسي وعضو سابق بالبرلمان ووزير سابق بالحكومة بتهمة الانتماء الى وفاق إرهابي، نعم الانتماء الى وفاق إرهابي، والتآمر على امن الدولة الداخلي والخارجي. نعم… وما هي الأفعال المنسوبة اليه؟ نشاطه السياسي المعارض، الشرعي والسلمي والمعلوم من القاصي والداني. نعم هكذا تعامل الدولة التونسية مواطنيها، بل نخب بلادها من كل الاطياف …ولا تكتفي بسوء المعاملة بل تتعداها الى الانتقام، وممن؟ من بنت لا تزال في سن الدراسة، وبأية وسيلة؟ بقطع المنحة المعاشية التي اذن القاضي بصرفها لها من أموال والدها المجمدة.”

وخلص الشابي الى القول ” 25000 دينار تستولي عليها الحكومة التونسية من أموال سجين مازال يتمتع بقرينة البراءة لتمول بها مشروعا من مشاريعها العديدة: القصاص من ابنة سجين …سلوك لا يستحق أدنى تعليق … لكنه يجيب عن السؤال الذي حير العرب منذ منتصف القرن التاسع عشر: لماذا تأخر المسلمون وتقدم غيرهم؟”

يشار الى ان يوسف الشواشي ابن غازي الشواشي كان قد كشف مساء يوم اول امس في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك انه تم اعلام العائلة في نفس اليوم بانه تمت احالة المبلغ المتبقي من الحساب المجمد لولده وقيمته 25 الف دينار الى الخزينة العامّة.”

وذكر بانه تم تجميد الحسابات البنكية لكل الموقوفين في قضية التآمر بمن فيهم والده منذ شهر مارس 2023 وبأن عائلته كانت قد تقدمت بطلب لقاضي التحقيق لتمكينها من منحة معاشية شهرية من الحسابات المجمدة للانفاق على شقيقته (ابنة غازي الشواشي) باعتبارها طالبة جامعية مؤكدا ان قاضي التحقيق كان قد اذن بذلك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING