الشارع المغاربي – الشايبي: رمضان هو أيضا شهر الضرب على أيدي المُحتكرين والمُضاربين

الشايبي: رمضان هو أيضا شهر الضرب على أيدي المُحتكرين والمُضاربين

قسم الأخبار

22 مارس، 2023

الشارع المغاربي: أكد ابراهيم الشايبي وزير الشؤون الدينية اليوم الاربعاء 22 مارس 2023 ان الوزارة ستعتمد خلال شهر الصيام شعار “رمضان شهر عبادة وعمل لا احتكار لا كسل” لافتا الى أن دور الدعاة خلال الشهر الكريم هو مكافحة السلوكات المرضية وغير المرغوب فيها على غرار الكسل والتقاعس والخمول.

ونقلت اذاعة “جوهرة أف أم” عن الشايبي قوله خلال زيارة اداها الى ولاية القيروان للاجتماع بالاطارات المسجدية “بلادنا تحتاج في هذا الظرف بالذات الى التشمير على ساعد الجد وإلى مضاعفة الجهد والتضحية والفداء ونكران الذات حتى نكون سندا للتنمية وحتى ننهض ببلادنا بحلول تونسية”.

وأضاف “رمضان سيكون شهر عبادة وتقرب من الله وهو أيضا شهر الضرب على أيدي المحتكرين والمضاربين والمُطفّفين الذين توعّدهم الله تعالى وهو أيضا شهر معاضدة مجهود الدولة حتى لا تستفحل ظواهر الاحتكار”.

وأبرز الشايبي ان الوزارة اصدرت قرارا بتمكين اطفال العائلات المعوزة من الدراسة مجانا بالكتاتيب وبختان ابناء بعض الاطارات المسجديةمع برمجة حملات تبرع بالدم بالمساجد مع وزارة الصحة توازيا مع دروس دينية عن فضائل التبرع بالدم قال ان الايمة سيلقونها.

وشدّد على أن كل المساجد جاهزة لاستقبال شهر رمضان مشيرا الى انه تم تجهيزها بالزرابي والساعات الحائطية ومواد التنظيف والتعقيم لاستقبال المصلين في أبهى حلّة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING