الشارع المغاربي – الشواشي: غدا مكتب استثنائي للنظر في الطعن في جلسة 7 أكتوبر

الشواشي: غدا مكتب استثنائي للنظر في الطعن في جلسة 7 أكتوبر

قسم الأخبار

27 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: اكدت سميرة الشواشي النائب الاول لرئيس مجلس نواب الشعب اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 ان رؤساء الكتل اتفقوا خلال اجتماعهم اليوم على مواصلة الجلسة العامة المنعقدة اليوم وعقد اجتماع استثنائي لمكتب المجلس يوم غد الاربعاء قالت انه سيخصص للنظر في الطعن المقدم من الكتلة الديمقراطية والتدقيق في أليات التصويت.

وقالت الشواشي ردا على مطالبة النائبة عن الكتلة الديمقراطية سامية عبو بايقاف الجلسة باعتبار وجود طعن في قانونيتها :”رؤساء الكتل اجتمعوا وأجمعوا على مواصلة الجلسة وعلى ان الطعن فيها لا يوقف أشغالها وعلى تأجيل النظر في الطعن المقدم من الكتلة الديمقراطية الى يوم غد الاربعاء خلال اجتماع استثنائي لمكتب المجلس “.

وأضافت “رفعنا الجلسة وكان هناك اجتماع مستفيض لرؤساء الكتل وتم الاستماع الى كل اَراء رؤساء الكتل والاتفاق على مواصلة الجلسة ….رئيس الكتلة الديمقراطية محمد عمار هو الاخر وافق على هذا التمشي ….اتريدين مني تجاوز هذا الاتفاق وايقاف الجلسة ؟ …النظر في الطعن سيكون يوم غد وسيتم النظر أيضا في اليات التصويت خلال الجلسات ولذلك عدنا لمواصلة الجلسة وليس هناك موجب لايقافها”.

يذكر ان 3 كتل هي الكتلة الديمقراطية والاصلاح وتحيا تونس كانت قد طالبت منذ يوم الثلاثاء 19 اكتوبر الجاري بفتح تحقيق في ما أسمته إخلالات قانونية وصفتها بالخطيرة حول ظروف انعقاد الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب يوم 7 أكتوبر الجاري .وتمسك عدد من النواب خلال جلسة اليوم خاصة من الكتلة الديمقراطية وكتلة الاصلاح وكتلة تحيا تونس بضرورة النظر في الطعن المقدم في نتائج عملية التصويت حول اعتماد الاجراءات الاستثنائية في عمل المجلس والتي اجريت خلال الجلسة العامة ليوم 7 اكتوبر الجاري.

.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING