الشارع المغاربي – الشّاهد والعزابي في أوّل اجتماع حزبي

الشّاهد والعزابي في أوّل اجتماع حزبي

25 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي – منى المساكني : من المنتظر أن تعقد كتلة الائتلاف الوطني، اليوم الأحد 25 نوفمبر 2018، اجتماعا سيُخصّص أساسا لمناقشة مشروع تأسيس حزب كانت الكتلة قد أعلنت عن البدء في الإعداد له في بيان سبق التحوير الوزاري الأخير.

وكشفت مصادر مطلعة لـ”الشارع المغاربي” أن هذا الاجتماع قد يشهد حضور رئيس الحكومة يوسف الشاهد ومدير الديوان الرئاسي السابق سليم العزابي لتكون بذلك أوّل مشاركة لهما في اجتماعات الكتلة خارج أسوار القصبة.

وحسب نفس المصادر فإنّه سيتمّ الإعلان رسميا عن تأسيس الحزب، الذي لا يزال اسمه محور نقاش داخلي، بعد مصادقة مجلس نواب الشعب على مشروع قانون المالية لسنة 2019، وسيكون عدد من نواب كتلة الائتلاف قيادات مؤسسة لحزب الشاهد فيما تشير المعطيات المتوفرة الى أنّ العزابي سيكون أمينه العام.

ويعمل نواب كتلة الائتلاف الوطني والمجموعة القريبة من الشّاهد على إضفاء سرية تامة على سير المشاورات الجارية وعلى تفاصيل مشروع تأسيس حزب ويتحفظ جزء كبير منهم على تقديم أيّة معطيات بخصوصه. وينفي نواب من الكتلة نفيا تاما إمكانية مشاركة الشاهد في اجتماع اليوم فيما تؤكد مصادر قريبة منه حضوره.

من جانبه، أكّد رئيس الكتلة مصطفى بن أحمد في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنّ الاجتماع المذكور سيتناول المشروع السياسي الجديد ومشروع قانون المالية إلى جانب ملفات أخرى.

وعمّا إذا كان الشاهد سيحضر الاجتماع، قال بن أحمد “لا أعلم.. ومبدئيا حضور الشاهد ليسا مُبرمجا”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING