الشارع المغاربي – الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الاسرائيلي الى 788 شهيدا و4100 جريح

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الاسرائيلي الى 788 شهيدا و4100 جريح

قسم الأخبار

10 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء 10 اكتوبر 2023 عن ارتفاع عدد ضحايا القصف الاسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية الى 788 شهيدا و4100 جريح منذ يوم السبت.

واوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان عدد الشهداء في قطاع غزة ارتفع الى 770 شهيدا ونحو 4000 جريح وانه بلغ في الضفة الغربية 18 شهيدا بينهم 3 اطفال ونحو 100 جريح.

واليوم ادى صحافيون فلسطينيون صلاة الجنازة على جثماني زميلين لهما قُتلا فجرا أثناء تغطيتهما قصف الطائرات الإسرائيلية بناية سكنية في حي الرمال غرب مدينة غزة.

وأدى الصحافيون صلاة الجنازة في ساحة مجمع الشفاء الطبي الذي نقل إليه الجثمانان ليتم نقلهما لاحقا إلى منزليهما لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة ومواراتهما الثرى في المقابر القريبة من أماكن سكنيهما.

والصحفيان هما سعيد الطويل رئيس تحرير موقع إخباري فلسطيني، والمصور الصحفي محمد صبح فيما أصيب صحفي آخر في نفس الغارة.

كما ادى اطباء فلسطينيون اليوم الثلاثاء صلاة الجنازة على زميلهم الطبيب الشهيد سائد درابيه في ساحة مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة والذي استشهد خلال المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق المدنيين العزل في بيوتهم بمنطقة الترنس بمخيم جباليا شمال قطاع غزة الى جانب سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وفجر يوم السبت الماضي أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى من المقاومة في غزة عملية “طوفان الأقصى” العسكرية ضد إسرائيل ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة على الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

وبدأ الجيش الإسرائيلي في المقابل عملية “السيوف الحديدية” ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING