الشارع المغاربي – تونس واليابان توقّعان مذكرة لتعزيز التعاون في مجال التحول الرقمي والتكنولوجيات الحديثة

تونس واليابان توقّعان مذكرة لتعزيز التعاون في مجال التحول الرقمي والتكنولوجيات الحديثة

قسم الأخبار

10 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة تكنولوجيات الاتصال اليوم الثلاثاء 10 اكتوبر 2023 ان الوزير نزار بن ناجي وقّع اليوم في اطار زيارته الى اليابان مع وزير التحول الرقمي الياباني كونو تارو مذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي في مجال التحول الرقمي والتكنولوجيات الحديثة بين البلدين.

واوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان المذكرة تهدف إلى تعزيز فرص التعاون وتبادل أفضل الممارسات في مجال الحكومة الإلكترونية والتحول الرقمي واعتماد الحلول المبتكرة في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال على غرار تكنولوجيا البيانات، والدفع الإلكتروني، والهوية الرقمية، والحوسبة السحابية وحلول الذكاء الاصطناعي وتوظيف أجهزة الكمبيوتر عالية الأداء.

واكدت ان المذكرة تهدف ايضا إلى توفير الدعم وتعزيز بناء القدرات والتدريب في مجالات الحكومة الإلكترونية لكلا الجانبين بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب وأفضل الممارسات والدروس المستفادة والتحديات في مجالات التحول الرقمي وإصلاح النهج التقليدي باعتماد تكنولوجيات الاتصال.

واشارت الى ان المذكرة تعكس التزام البلدين بتعزيز وفتح آفاق التعاون بينهما للاستفادة من أفضل الممارسات العالمية والفرص المتاحة في مجالات التحول الرقمي والتكنولوجيات الحديثة لتطوير الخدمات الحكومية الموجهة للمواطن والمؤسسات وتعزيز الابتكار وريادة الأعمال ودعم أهداف التنمية المستدامة.

وافادت بان الوزير اكد خلال كلمة ألقاها بالمناسبة على سعي الحكومة التونسية إلى مواكبة آخر التطورات في مجال تكنولوجيا الاتصال والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في مجال التحول الرقمي واستغلال الفرص المتاحة في تطوير الخدمات الحكومية وتعزيز موقع تونس كوجهة للاستثمار وريادة الأعمال في المجال الرقمي.

واضافت ان وزير التحول الرقمي الياباني اكد من جهته على “أنه يمكن لليابان الاستفادة من التجربة التونسية في العديد من المشاريع المتعلقة بالحكومة الإلكترونية خاصة مشروع الهوية الرقمية والتبادل البيني للمعلومات وتنظيم مجال السلامة السيبرانية وتشجيع الشركات الناشئة وبتفعيل هذه المذكرة سيمكن من تعزيز التنمية المستدامة لكلا البلدين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING