الشارع المغاربي – الطاهري: البرلمان كان في عداد الموتى وإكرام الميّت دفنه

الطاهري: البرلمان كان في عداد الموتى وإكرام الميّت دفنه

قسم الأخبار

31 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أكّد سامي الطاهري الأمين العام المساعد والناطق الرسمي باسم اتحاد الشغل اليوم الخميس 31 مارس 2022 أنّ قرار رئيس الجمهورية قيس سعيّد بحلّ مجلس نواب الشعب كان ضروريا معتبرا أنّه جاء متأخرا. وأبرز أنّ المكتب التنفيذي للمنظمة الشغيلة سيعقد اليوم اجتماعا وأنّه سيعبر عن موقفه .

وقال الطاهري خلال حضوره اليوم ببرنامج “الماتينال” باذاعة “شمس أف أم”: “كان الاتحاد من الأوائل الذين دعوا إلى تنظيم انتخابات تشريعية باعتبار ان البرلمان أصبح في وضع كريه وأنّه لا بدّ من انهاء حالة التقاتل والتناحر التي وصلت إلى سيلان الدماء في هذا البرلمان الذي لم يخدم مصلحة ناخبيه والتونسيين وفي نفس الوقت نعتبر قرار حل البرلمان ضروري وإن كان متأخرا”.

وأضاف “كان البرلمان مجمدا وفي عداد الموتى واكرام الميت دفنه…في انتظار اجتماع المكتب التنفيذي بعد حين وسنعبر عن موقفنا مفصّلا في هذه القضية تفاعلا مع المستجدات”.

وبخصوص المشاورات مع صندوق النقد الدولي قال الطاهري “وفد صندوق النقد الدولي الذي قدم هو تقني وليس وفدا لاتخاذ قرار وتمت دعوة الإتحاد للتشاور فقط وليس للتفاوض…مبدأ التشاركية هو مبدأ كوني وكان قد طُلب منا تقديم رأينا”.

وأضاف “قدمنا رأينا في بعض المسائل المتعلقة خاصة برفع الدعم وتجميد الاجور والتفويت في المؤسسات العمومية” مشددا على أنّ الإصلاحات لا يجب ان تكون مبينة على أوضاع إجتماعية هشة جدا.

واعتبر الطاهري أنّ “من بين اهم النقاط التي جاءت على لسان رئيس الجمهورية يوم أمس خلال إعلانه عن حل البرلمان هي تحذيره من العنف”.

وتابع “كل من يقرأ الاوضاع بطريقة إستراتيجية يفهم أن لكلّ قرار استتباعات متوقعة وغير متوقعة  خاصة في ظل وضع سياسي غير مستقر وقدوم شهر رمضان وإقتراب الإمتحانات وفي ظل وضع غامض مع ميزانية غير واضحة المعالم”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING