الشارع المغاربي – وزير النقل: لا وجود لاتفاق رسمي للزيادة في تسعيرة عداد التاكسي الفردي

وزير النقل: لا وجود لاتفاق رسمي للزيادة في تسعيرة عداد التاكسي الفردي

قسم الأخبار

12 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: نفى وزير النقل ربيع المجيدي اليوم الاربعاء 12 اكتوبر 2022 وجود اتفاق يقضي بالترفيع في تسعيرة عدّاد التاكسي الفردي من 540 مليما الى دينار .

ونقلت اذاعة “جوهرة” عن المجيدي قوله على هامش المعرض الدّولي لصناعة الطيران والدفاع والفضاء بمطار النفيضة” لا يوجد شيء رسمي حاليا بخصوص الزيادة في سعر تعريفة عداد التاكسي الفردي …تم استقبال بعض ممثلي المهنة والانصات اليهم بخصوص شواغلهم ولم يتم اقرار اية زيادة أو الاتفاق بشأنها بخلاف ما تم التصريح به في وسائل الاعلام”.

يذكر ان فوزي الخبوشي الأمين العام للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي كان قد اكد اول امس الاثنين انّه تم الاتفاق خلال جلسة عمل مع وزارة النقل على الترفيع في تسعيرة عداد التاكسي الفردي لتصبح دينارا عوضا عن 540 مليما.

ونقلت اذاعة “ديوان” عن الخبوشي اعتباره أنّ التسعيرة الحالية للعداد لا تغطي التكاليف في ظلّ تواصل ارتفاع أسعار المحروقات والسيارات .

وأشار الى أنّه سيتم تفعيل الزيادة في غضون شهر على أقصى تقدير.

وكان سواق التاكسي الفردي قد شنوا يوم الاربعاء 21 سبتمبر المنقضي اضراب مفتوحا بكل المحطات والطرقات وامام وزارة النقل والمكاتب النقابية للمطالبة بالزيادة في تعريفة التاكسي من 540 مليما الى دينار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING