الشارع المغاربي – الطبوبي: الترفيع في الفائدة المديرية لن يمر...وسندافع عن "أولاد الحفيانة"

الطبوبي: الترفيع في الفائدة المديرية لن يمر…وسندافع عن “أولاد الحفيانة”

6 مارس، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار: كشف الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الأربعاء 6 مارس 2019، ان جلسة ستجمعه عشية اليوم أو غدا كأقصى تقدير مع الطرف الحكومي لتباحث مسألة الترفيع في الفائدة المديرية بـ100 نقطة أساسية التي اقرها مؤخرا البنك المركزي.

وشدد الطبوبي في كلمة القاها لدى افتتاحه اليوم للمؤتمر العادي للجامعة العامة للثقافة، على ضرورة الحسم في هذا الملف الذي قال انه يمس كل المواطنين المتحصلين على قروض، قائلا ” هذا الترفيع لن يمر وسنصلح الوضعية… نرفض الضحك على الذقون”، متابعا”نتعامل باحترام متبادل مع كل الاطراف لكن لا يجب الاستخفاف بعقول الناس”.

وأضاف “من غير المقبول ان تُقر الحكومة زيادة في الوظيفة العمومية ثم يقع الترفيع في الفائدة المديرية.. من غير المقبول ان تمد الحكومة الزيادة  بيد وتسحبها بالاخرى”.

واشار إلى ضرورة تحمل كل طرف اجتماعي لمسؤولياته والدفاع عن منظوريه (في اشارة إلى منظمة الأعراف) قائلا “أصحاب المؤسسات لديهم منظمتهم وستدافع عنهم اما الاتحاد فسيدافع عن اولاد الحفيانة”.

جيدر بالذكر ان مجلس إدارة البنك المركزي التونسي، كانت قد اعلن يوم الثلاثاء 19 فيفري 2019، انه قرر الترفيع في نسبة الفائدة المديرية بـ100 نقطة أساسية معللا هذا الترفيع بـ ” استمرار الضغوط التضخمية التي تشكل خطرا على الاقتصاد وعلى المقدرة الشرائية للمواطنين،بما يستدعي اتخاذ الاجراءات الملائمة للحد من آثاره السلبية “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING