الشارع المغاربي – الطبوبي للحكومة: سيأتي يوم الفصل قريبا

الطبوبي للحكومة: سيأتي يوم الفصل قريبا

27 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في تعليقه على استشهاد عسكري يوم أمس في انفجار لغم بجبل الشعانبي بالقصرين ومقتل 12 عاملة فلاحة اليوم السبت 27 أفريل 2019 في حادث مرور بمعتمدية السبالة التابعة لسيدي بوزيد : “قدرنا أن نبقى في لوعة وأن نترحّم يوميا على الشهداء”.

وأشار الطبوبي، في كلمة ألقاها لدى افتتاحه اليوم أشغال المؤتمر العادي للاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، إلى أن كارثة مقتل عاملات الفلاحة ليست الأولى من نوعها في البلاد، وإلى صعوبة ظروف عمل الكادحات في المناطق المهمشة واصفا الأوضاع التي يعشنها بالمأساوية.

وذكّر بأنه كان قد دعا إلى ضرورة إجراء تحوير شامل وعميق للحكومة منذ أكثر من سنة “باعتبار أنّ كافة مؤشراتها سلبية وأنها مختصة فقط في البروباغندا الاعلامية”، قائلا “قلنا إنّنا بحاجة إلى هامات وطنية وإلى قامات سياسية تزخر بها تونس لتخفّف من آلام هذا الشعب… لا أن تزيد من آلامه”.

وتابع “قوبل مطلبنا بالقصف من كل حدب وصوب.. وقيل لنا كيف لاتحاد الشغل ان يتجرّأ على هذه الحكومة”، مشددا بالقول “الاتحاد يتجرأ عليها وعلى غيرها من الحكومات لأن هذه المنظمة لا تعادي ولا تجامل… لكننا نعادي من لا يحس بمعاناة هذا الشعب… ولن نخشى لومة لائم”.

ولفت إلى أن الاتحاد “سيخوض الانتخابات القادمة دفاعا عن حقوق الشعب ولرسم الخيارات الوطنية التشاركية”، معتبرا أنها فرصة لن تفلتها المنظمة الشغيلة رغم “نعيق الناعقين”، مضيفا “اقول لهؤلاء المراهقين السياسيين والحكام الجدد موش باش تتعلمو الحجامة في روس اليتامى… لا يمكنكم الاستهانة اكثر بقدرات الشعب… آن الآوان… وسيأتي يوم الفصل قريبا”.

ودعا الطبوبي الشعب إلى المشاركة في الانتخابات القادمة لتعديل البوصلة.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING