الشارع المغاربي – نداء تونس يُطالب باتّخاذ تدابير عاجلة لحماية عاملات الفلاحة

نداء تونس يُطالب باتّخاذ تدابير عاجلة لحماية عاملات الفلاحة

27 أبريل، 2019

الشارع المغاربي : طالبت حركة نداء تونس، اليوم السبت 27 أفريل 2019، “الحكومة باتخاذ التدابير العاجلة لتفعيل القوانين والقرارات التي اتخذت للإحاطة الاجتماعية بالعاملات في القطاع الفلاحي وتوفير رقابة ضرورية من شأنها أن تحول دون تكرّر مثل هذه الحوادث المأساوية”، محمّلة إياها مسؤولية محاسبة المسؤولين عن مثل هذه الكوارث.

ودعت الحركة، في بيان صادر عنها اليوم اثر فاجعة مقتل 12 عاملة صباح اليوم السبت في حادث مرور بمعتمدية السبّالة التابعة لولاية سيدي بوزيد، “المجموعة الوطنية إلى التضامن من أجل العمل على مراجعة سريعة للأوضاع المزرية التي تعيشها هذه الفئة الاجتماعية الهشّة”.

وحثّت “مؤسسات الحكم وسائر القوى الوطنية على التضامن والعمل المشترك لإرساء منوال تنموي عادل ومتوازن وشامل من شأنه تحقيق آمال الجهات الداخلية في الكرامة والعدالة الاجتماعية والتنمية”.

وذكّرت بتزامن هذا الحادث الفظيع مع فاجعة أخرى تمثّلت في استشهاد أحد رجال المؤسسة العسكرية بمرتفعات الشعانبي اثر انفجار لغم أمس الجمعة في إطار عملية تمشيط تعقّبا للجماعات الإرهابية، متقدمة إلى المؤسسة العسكرية بالتعازي وراجية الشفاء العاجل لبقية زملاء الشهيد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING