الشارع المغاربي – الطبوبي: نجاح الاضراب منقطع النظير وسفّه المشككين و"الصبايحية" ومن يقدمون نصائح مغشوشة للسلطة

الطبوبي: نجاح الاضراب منقطع النظير وسفّه المشككين و”الصبايحية” ومن يقدمون نصائح مغشوشة للسلطة

قسم الأخبار

16 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونمسي للشغل اليوم الخميس 16 جوان 2022 ان الاضراب العام الذي شن اليوم في المؤسسات والمنشات العمومية نجح نجاحا وصفه بمنقطع النظير مشددا على ان “هذا النجاح” سفه كل المشككين والكثير ممن اسماهم بـ “الصبايحية” الذين قال انهم يقدمون خدمات مجانية ونصائح مغشوشة للسلطة.

وقال الطبوبي في تجمع عمالي امام المقر المؤقت للاتحاد بالعاصمة “نسبة نجاج الاضراب 96.22 بالمائة ونحن نقدم الارقام الصحيحة بلا زيادة ولا نقصان ونجاح الاضراب منقطع النظير وسفه كل المشككين وسفه الكثير من الصبايحية الذين يسدون خدمات مجانية للسلطة ويقدمون لها نصائح مغشوشة.”

وشدد على ان ابناء الاتحاد وبناته سيظلون” الدرع الواقي للمنظمة الشغيلة وللوطن في نضالهم المستمر من اجل تحقيق الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والدفاع عن الحريات العامة والفردية وعن الحق النقابي” .

ونبه في تعليقه على مشروع مسودة دستور الجمهورية الذي نشر في جريدة “المغرب” بعددها الصادر يوم امس من المس بحق الاضراب مشددا على وجود رغبة في مصادرته بهدف تكميم الافواه مؤكدا ان “ذلك مرفوض” مبرزا انه في صورة صح ما جاء في تسريبات حول مشروع الدستور الجديد من ضرب للحق الاضراب فان ذلك سيفرض على الاتحاد الدخول في معركة قال انه لن يعود عنها .

وكشف ان المكتب التنفيذي للاتحاد سيجتمع في الساعات القادمة وانه سيدعو الهيئة الوطنية الادارية للانعقاد لافتا الى ان الهيئة ستقرر الخطوات النضالية القادمة وتحدد تاريخها.

وذكر بان الاتحاد حرص على اقرار اضراب اليوم بعيدا عن موعد الباكالوريا وبان امتحانات النوفيان والسيزيام تنطلق يوم الاثنين المقبل مؤكدا ان الاتحاد منظمة مسؤولة لا ترغب في تنغيص فرحة التونسيين او مضاعفة الامهم .

وانتقد البعض ممن قال انهم يتحدثون عن التسخير مؤكدا ان الاتحاد يبادر من تلقاء نفسه بالتسخير وانه لا يمكنه ان يسمح بتوقف سخان المجمع الكيميائي او بقطع الماء او الكهرباء عن المستشفيات او المواطنين .

وقال في هذا الاطار “نحن متشبعون بروح المسؤولية لكن لمن يجهل طريقة تسيير الدولة اتحداهم ان يعطونا ورقة فيها تسخير لانه ممنوع حتى لدى المنظمات الدولية التسخير ممنوع…. الحكومة ارادت ايصالنا للاضراب مرحبا بها.. ونحن اهل نضال …ومثل هذا التفكير ان دل على شيء فانما ينم عن انعدام روح المسؤولية لان المسؤول الذكي يحاول ان يجد الاستقرار الاجتماعي ومناخ طمانة واذا انت ضربت قوة الانتاج فماذا بقي لك؟ .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING