الشارع المغاربي – الطبوبي يدعو القضاة لرفع الاضراب واتخاذ أشكال نضالية اخرى

الطبوبي يدعو القضاة لرفع الاضراب واتخاذ أشكال نضالية اخرى

قسم الأخبار

1 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: دعا نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 1 جويلية 2022 القضاة الى رفع اضرابهم واتخاذ اشكال نضال اخرى. كما دعا القضاة المضربين عن الطعام الى رفع اضرابهم.

وقال الطبوبي في زيارة اداها على رأس وفد من المجتمع المدني يضمّ رؤساء المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والنقابة الوطنية للصحفيين وجمعية النساء الديمقراطيات وغيرها الى تنسيقة الهياكل القضائية “اصلاح القضاء من الداخل…. نحن سنكون براء من كل من له ملف يثبت ادانته ولن نرفع شعار انصر اخاك ظالما او مظلوما لكن عبر ملفات… والمجلس الاعلى للقضاء قال انه تلقى تقريبا 7 ملفات فقط …لكننا لا نقبل ان يكون في عزل القضاة طرف وحكم في ان واحد وهنا تصبح احكام سياسية… هذا مرفوض واليوم من سيرتضي بالاحكام القضائية …”

واضاف “نريد قضاء عادلا ومستقلا باتم معنى الكلمة وهو الذي يتكفل باصلاح نفسه ..نحن اليوم في زيارة لتنسيقية الهياكل القضائية ندعو الى رفع الاضراب والعودة للعمل وكل مكونات المجتمع المدني وكل الشخصيات الوطنية التي وردت اسماؤها في العريضة التي صدرت تؤكد ان قضية القضاء ستكون قضية مجتمعية … وليس قضاء التعليمات ….والسلطة اصبحت مساهمة بوعي او لاوعي في تخريب القضاء وفي فساد القضاء …”

وتابع “نطلب منكم في هذا الحضور رفع الاضراب واتخاذ شكل نضالي اخر …. لستم وحدكم..واطلب من السادة القضاة المضربين عن الطعام رفع اضرابهم …الدولة مازالت في حاجة الى كل ابنائها ونحن نرغب في الحفاظ عليكم ولي الثقة في ان تستجيبوا لكل المكونات الحاضرة اليوم لرفع اضراب الجوع خاصة ونحن على ابواب عيد اضحى والنضال سيستمر وهذا رجاء ..والبلاد مازالت تعيش مخاضا وهي في حاجة لكل قدراتها “.

كما دعا الطبوبي رئيس المحكمة الادارية بالاسراع بالبت في قضايا الطعن في قرارات الاعفاء المرفوعة من قبل قضاة مذكرا بتصريح رئيس الجمهورية قبل ايام خلال توديعه اولى رحلات الحجيج والذي اشار فيه الى امكانية الطعن في قرارات الاعفاء امام المحكمة الادارية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING