الشارع المغاربي – القضاة يُقرّون تواصل الاضراب عن العمل لاسبوع ثالث ويوم غضب

القضاة يُقرّون تواصل الاضراب عن العمل لاسبوع ثالث ويوم غضب

قسم الأخبار

18 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: صوت أعضاء تنسيقية الهياكل القضائية المجتمعون اليوم السبت 18 جوان 2022 بالاجماع على التمديد في إضراب القضاة بأسبوع اخر بداية من بوم الاثنين 20 جوان يتخلله يوم غضب .

واقترح انس الحمادي رئيس جمعية القضاة وفق فيديو نشره القاضي حمادي الرحماني بصفحته على موقع “فايسبوك” على الحاضرين التصويت إما على تعليق الاضراب لمدة اسبوع مع استئنافه الاسبوع الذي يليه او على التمديد في الاضراب لاسبوغ آخر ليصوت الحاضرون على الاقتراح الثاني القاضي بالتمديد في الاضراب بأسبوع.

كما صوّت القضاة على دعم إضراب الجوع الذي قررت مجموعة من القضاة خوضه احتجاجا على المرسوم عدد 35 .

وكانت التنسيقية قد عقدت اليوم جلسة عامة للتداول في اوجه التحرك في المدة القادمة “دفاعا عن قيم القضاء المستقل” حسب ما ورد في نص دعوة صادرة عن التنسيقية.

وتاتي هذه الجلسة في اعقاب الاسبوع الثاني من اضراب يشنه القضاة بمختلف المحاكم العدلية والادارية والمالية منذ يوم 6 جوان الجاري احتجاجا على الامر الرئاسي عدد 35 الامر الرئاسي عدد 516 والذي تم بمقتضاه اعفاء 57 قاضيا مباشرة من رئيس الجمهورية.

يذكر ان المجلس الوطني لجمعية القضاة التونسين المنعقد يوم السبت 4 جوان الجاري بحضور ممثلي مختلف الهياكل القضائية كان قد اقر شن اضراب باسبوع قابل للتجديد بمختلف المحاكم بداية من يوم الاثنين 6 جوان وتقرر في جلسة موالية تمديد الاضراب باسبوع ثان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING