الشارع المغاربي – العباسي: لديّ ثقة تامة في توفيق المحافظ الجديد في مهامه

العباسي: لديّ ثقة تامة في توفيق المحافظ الجديد في مهامه

قسم الأخبار

17 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: اعلن البنك المركزي التونسي اليوم السبت 17 فيفري 2024 ان المحافظ الجديد للبنك فتحي زهير النوري تسلم يوم امس مهامه مشيرا الى ان مراسم تسليم السلطات جرت اثناء حفل رسمي بين المحافظ الجديد والمحاقظ السابق مروان العباسي بمقر معهد الاصدار وبحضور كبار المسؤولين والاطارات السامية بالبنك.

وافاد البنك في بلاغ صادر عنه نشره على موقعه بان العباسي اشار إلى أنّ البنك المركزي التونسي يظل من المؤسسات المحورية صلب المشهد المالي للبلاد والى انه أثبت قدرته على رفع مختلف التحديات التي واجهها في ظلّ سياق متقلب لينجح في الحفاظ على تماسك الاقتصاد التونسي.

واكد ان العباسي اعرب عن بالغ فخره وسعادته بتعيين فتحي زهير النوري على رأس البنك المركزي وانه اثنى على كفاءته المشهود لها واشاد بما حقق هذا الأخير من عمل مرموق بصفته عضوا بمجلس إدارة هذه المؤسسة.

ونقل البنك عن العباسي قوله في نفس الاطار  “لديّ الثقة التامة بأنّ السيد النوري سيوفّق في مهامه الجديدة من أجل الحفاظ على الإنجازات التي سبق تحقيقها وتعزيز الدور الذي يضطلع به البنك المركزي بصفته مؤسسة دولة بامتياز،مثلما كان يحلو للمرحوم  الهادي نويرة تسميته”.

واشار البنك المركزي الى ان المحافظ الجديد فتحي زهير النوري اعرب من جهته عن فائق شكره وامتنانه لرئيس الجمهورية قيس سعيّد على الثقة التي وضعها في شخصه للإشراف على تسيير البنك المركزي والى انه اوضح أنّ الهدف الأسمى يظلّ خدمة الوطن وتثمين وتعزيز الإنجازات التي سبق أن حققها البنك المركزي التونسي.

واضاف ان المحافظ الجديد شدد على أهمية التحلي بروح العمل والمثابرة قصد بلوغ الأهداف المنشودة ونقل البنك عن النوري قوله في سياق كلمة توجّه بها لإطارات البنك ” انا على يقين من أنّنا قادرون سويّا على مجابهة كافّة التحديات وعلى تحقيق النجاح وذلك بفضل خبرتكم ومدى التزامكم ووطنيتكم”.

ولفت البنك الى ان المحافظ الجديد اعرب في هذا الصدد عن عميق احترامه لسلفه وعن شكره الجزيل لمجمل الإنجازات التي حققها  والى انه تمنى له المزيد من النجاحات والتوفيق في مشاريعه المستقبلية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING