الشارع المغاربي – العفو الدولية: الجيش الاسرائيلي استخدم الفسفور الأبيض في قصف المدنيين بغزة

العفو الدولية: الجيش الاسرائيلي استخدم الفسفور الأبيض في قصف المدنيين بغزة

قسم الأخبار

15 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: أكدت منظمة العفو الدولية صباح اليوم الاحد 15 أكتوبر 2023 أنه ثبت لديها ان الجيش الاسرائيلي استخدم الفسفور الأبيض المحظور دوليا في قصف قطاع غزة مشيرة الى ان ذلك تم بالخصوص خلال غارة على فندق كائن على ساحل مدينة غزة.

واعتبرت العفو الدولية في بيان نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” انه لا يجوز استخدام الفسفور الابيض في المناطق المدنية مشددة على ان غزة تعد احدى أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان في العالم.

وحثت اسرائيل على احترام القانون الدولي والحرص على تجنب استهداف المدنيين خلال الأعمال العسكرية.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش قد أكدت يوم 11 أكتوبر الجاري ان فيديوهات أُلتقطت على التوالي في لبنان وغزة خلال الايام الاخيرة تظهر ان اسرائيل استخدمت الفوسفور الأبيض خلال غاراتها العسكرية.

يذكر ان المقاومة الفلسطينية كانت قد اطلقت منذ يوم السبت الماضي عملية “طوفان الاقصى” التي شملت إطلاق الاف الصواريخ والقذائف على اسرائيل وتوغّل عدد من عناصرها في قواعد عسكرية ومستوطنات اسرائيلية مما كبّد جيش الاحتلال خسائر فادحة في الارواح والعتاد وعشرات الاسرى بين جنود ومستوطنين.

في المقابل أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية” ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في القطاع ادت الى استشهاد الآلاف من الفلسطيين أكثر من ثلثهم من الاطفال والنساء والشيوخ والى دمار كبير في المباني والبنى التحتية طال حتى المستشفيات وسيارات الاسعاف. وتسعى اسرائيل بدعم من الادارة الامريكية وبريطانيا الى تهجير أهالي غزة الى سيناء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING