الشارع المغاربي – "حماس": فشل الهجوم البري وتسجيل خسائر كبيرة في صفوف العدو الذي استخدم مروحيات لاجلاء الجرحى والقتلى من ساحة المعركة

“حماس”: فشل الهجوم البري وتسجيل خسائر كبيرة في صفوف العدو الذي استخدم مروحيات لاجلاء الجرحى والقتلى من ساحة المعركة

قسم الأخبار

28 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اكدت حركة المقاومة الفلسطينية حماس اليوم السبت 28 اكتوبر 2023 فشل الهجوم البري الذي شنه الاحتلال الاسرائيلي عبر ثلاثة محاور مؤكدة “وجود خسائر كبيرة في صفوف العدو بالجنود والعتاد”.

ونقلت قناة “الاقصى” الفضائية اليوم عن الحركة تاكيدها ان” العدو وقع في كمائن أعدتها المقاومة الفلسطينية على عدة محاور”.

وأضافت أن المقاومة “استخدمت صواريخ كورنيت وقذائف “ياسين” في صد الهجوم مؤكدة انها “تتوقع ان يكرر العدو المحاولة مرة أخرى”.

وأشارت الى أن “الاحتلال الإسرائيلي استخدم الطائرات المروحية لإجلاء الجرحى والقتلى من ساحة المعركة”.

وشددت “حماس” اليوم السبت في بيان صادر عنها على جاهزية مقاتليها للتصدي لجيش الاحتلال “بقوة كاملة” بعدما وسع الأخير عدوانه الوحشي جوا وبرا على قطاع غزة.

وقالت الحركة إن “كتائب القسام وكل قوى المقاومة الفلسطينية بكامل جهوزيتها تتصدى بكل قوة للعدوان وتحبط التوغلات”.

وأضافت أن “تصعيد العدو الصهيوني مجازره المروعة وحرب الإبادة الجماعية، تحت جنح الظلام، ضد بيوت الآمنين العزل في قطاع غزة، بشتى أنواع القصف الهمجي برا وبحرا وجوا، هو تعبير حقيقي عن فشله الذريع في تحقيق أهدافه العدوانية”.

ولفتت الى أن “نتنياهو وجيشه المهزوم لن يتمكنا من تحقيق أي إنجاز عسكري” والى ان” تصعيد جيش العدو وإرهابه ومجازره وحرب الإبادة ضد المدنيين والمنازل دليل إفلاس، وليس دليل قوة”.

من جانبه اعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت إنه قواته دخلت شمال غزة ليلة امس ووسعت نطاق العمليات العسكرية بقوات المشاة والمدرعات في القطاع الفلسطيني المحاصر في إطار تصعيد هجومه على حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وذكر المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري أن القوات الإسرائيلية لا تزال “في الميدان” دون الإدلاء بتفاصيل.

وأضاف أن إسرائيل “توسع الجهود الإنسانية” اليوم مؤكدا انها “ستسمح لشاحنات محملة بالمواد الغذائية والماء والأدوية بالدخول إلى جنوب غزة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING