الشارع المغاربي – العيادي: النهضة مع حكومة سياسية يترأسها المشيشي ولا وقت لنا للبحث عن بديل وتجاوزنا التحوير الوزاري القديم

العيادي: النهضة مع حكومة سياسية يترأسها المشيشي ولا وقت لنا للبحث عن بديل وتجاوزنا التحوير الوزاري القديم

قسم الأخبار

15 يونيو، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اكد فتحي العيادي الناطق الرسمي باسم حركة النهضة اليوم الثلاثاء 15 جوان 2021 ان الحديث الابرز في المشهد السياسي هو اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية قيس سعيد بامين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي الذي قال انه سيكون منطلقا لحوار سياسي مشيرا الى ان مختلف الاحزاب انطلقت منذ نهاية الاسبوع المنقضي في التداول حول المسائل التي ستوضع على طاولة الحوار.

ولفت العيادي في حوار مع ” راديو ماد” الى ان لقاء جمع الطبوبي برئيس حركة النهضة راشد الغنوشي قال انه تم خلاله التداول حول تفاصيل المبادرة الرئاسية التي تتعلق بحوار شدد على ان قضيته المركزية هي الحكومة ثم يتم المرور الى القضايا الاخرى الاقتصادية والاجتماعية.

وابرز ان الرئيس فوض اتحاد الشغل للتشاور حول الاقتراح وان هناك مشاورات بين الاحزاب حول الحكومة مضيفا بالقول” الرئيس ترك الحرية للاحزاب وللاتحاد بخصوص الحكومة ..ماذا تقترح الاحزاب في هذا الشان .. هناك شيء من التركيز حول ترك الامر لاحزاب تتشاور بخصوص هذا الامر وفي الحقيقة فهمنا ان رئيس الجمهورية لم يضع شروطا مسبقة”.

واضاف” الحديث متمركز حول حكومة المشيشي… هذا هو المطروح والحدث تجاوز الحديث عن التحوير الوزاري القديم .. طرح فعلا من قبل الرئيس التخلي عن 4 وزراء ضمن التعديل الوزاري قال رئيس الجمهورية ان شبهات فساد تحوم حولهم .. سنمر لتقييم وزراء الحكومة وان كنا سنبقي على حكومة كفاءات مستقلة ام سنتوجه لحكومة سياسية”.

وأكد ان حركة النهضة ابلغت اليوم ( في اشارة الى اجتماع عقد بين الغنوشي والطبوبي) بانها مع حكومة سياسية برئاسة المشيشي معتبرا انه لا وقت للبحث عن بديل عن المشيشي وان الحركة مع الاستقرار السياسي .

وشدد على ان النهضة لا تزال متمسكة بتوسيع الحزام السياسي وعلى انه لا مانع لها في التحاق حركة الشعب والتيار الديمقراطي به.

وابرز ان الرئيس اطلق يد الاتحاد للحوار مع الاحزاب وانه لا وجود لشروط مسبقة من قبل الرئاسة..

ولفت الى ان النهضة مع تقييم بعض الوزراء في حكومة المشيشي وانها مع الابقاء على “بعض الكفاءات” الموجودة ضمن الحكومة الحالية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING