الشارع المغاربي – العيادي: "لن نسمح لمُغامرين بالعبث بمسار تونس مهما عُرض علينا من وزارات"

العيادي: “لن نسمح لمُغامرين بالعبث بمسار تونس مهما عُرض علينا من وزارات”

قسم الأخبار

16 فبراير، 2020

الشارع المغاربي: أكّد القيادي والنائب عن حركة النهضة فتحي العيادي اليوم الأحد 16 فيفري 2020  أنّ النهضة “لن تسمح لمغامرين بالعبث بمسار تونس مهما عرض علينا من وزارات”.

وأضاف العيادي في تدوينة نشرتها الصفحة الرسميّة للنهضة بموقع “فايسبوك”: “استطاعت النهضة طيلة مسيرتها السياسية ان تحفظ الانتقال الديمقراطي في بلادنا وعمقت في الوعي الجماعي افكار المصلحة الوطنية والتوافق والتنازل حتى عدت خطابا لكل الاحزاب السياسية وخاصة في الفترة الاخيرة” متابعا ” حيث طغى على خطاب التيار وحركة الشعب تقديم المصلحة الوطنية على المصلحة الحزبية والمسؤولية الوطنية وكأنّها قدما القرابين على مسار تكوين حكومة السيد الياس الفخفاخ، الم تر انهم اكتفوا بوزير أو وزيرين كما فعلت النهضة بعيد انتخابات 2014″.

وقال “صحيح ان النهضة تنازلت سابقا وهي في موقع قوة برلمانيا ودفعت بالرباعي( الرباعي الراعي للحوار)  الى موقع معتبر دوليا” في اشارة الى جائزة نوبل للسلام، متابعا “فظن اصدقاؤنا أننا مهما علا صوتنا وخطابنا فإننا سنتنازل اخيرا ونمنح الثقة لحكومة السيد الياس خاصة اذا نحن في وضع اضعف مما كنا عليه في 2011 و2014 نيابيا”.

واستدرك “غاب على هؤلاء الأصدقاء ان النهضة يمكن أن تتنازل في حقها حين تقدر أن طريق الانتقال الديمقراطي سالكة . أما حين تلمح مغامرين يعبثون بمسارنا في تونس فانها بلا شك ستقول لا مهما عرض عليها من وزارات” مضيفا “بيننا وبينكم تونس وسلامتها فان جئتكم الى كلمة سواء بيننا وبينكم فلا تجدون من النهضة غير الثقة وان جنحتم عن ذلك فلن تكون الا النهضة التي لا تعرفون”.

واعتبر أنّ “المكابرة والتذاكي لن يصناع  مستقبلا أفضل لتونس ولن ينسجا نسيج الثقة والتشارك في حمل مسؤولية هذا الوطن الأفضل لنا جميعا ان نتواضع والا نغامر بالبحث عن شرعيات خارج إرادة هذا الشعب…قد تزعجكم العودة إليه مجددا في انتخابات سابقة لاوانها فاحترموا اذن ارادته التي عبر عنها أخيرا على الاقل”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING