الشارع المغاربي – العياشي الهمامي: كل الموقوفين في قضية التآمر قد يدخلون في اضراب جوع الى جانب جوهر بن مبارك

العياشي الهمامي: كل الموقوفين في قضية التآمر قد يدخلون في اضراب جوع الى جانب جوهر بن مبارك

قسم الأخبار

27 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد العياشي الهمامي عضو هيئة الدفاع عن الموقوفين السياسيين في ما يعرف بقضية التآمر على امن الدولة اليوم الاربعاء 27 سبتمبر 2023 ان اضراب الجوع الذي شرع في تنفيذه منذ يوم امس منوبه جوهر بن مبارك جاء بسبب تواصل ايقافه لمدة تجاوزت 8 اشهر ظلما وكذلك احتجاجا على ما اعتبره توظيف القضاء في الشأن السياسي.

واعتبر الهمامي في مداخلة على اذاعة “الديوان اف ام” انه من غير المقبول ان تلجأ السلطة الى رفع قضايا بتهم التآمر على امن الدولة على أكثر من 9 سياسيين من المعارضة مؤكدا ان ذلك لم يحصل في أية دولة في العالم.

ورجح ان يدخل بقية المشمولين في قضية التآمر على امن الدولة هذه او في غيرها في اضراب جوع مع جوهر بن مبارك الى حين اطلاق سراحهم جميعا والنأي بالسلطة القضائية عن الخلافات السياسية.

وكانت “هيئة الدفاع عن المعتقلين السياسيين” كانت قد اعلنت مساء يوم امس ان جوهر بن مبارك دخل في اضراب عن الطّعام بداية من منتصف اللّيلة الفاصلة بين يومي الإثنين 25 و الثلاثاء 26 سبتمبر الجاري احتجاجا على ما وصفتها بـ”المهزلة القضائية التي يقودها قاضي التحقيق بالمكتب 36 بقطب مكافحة الإرهاب” وأنّه لن يقطع هذا الإضراب إلا بعد رفع المظلمة والإفراج عنه وعن كافة المعتقلين في هذه القضيّة السياسيّة المختلقة و المفبركة.

واكدت الهيئة في بلاغ صادر عنها انها” تتفهّم الظّروف التي دفعت المناضل جوهر بن مبارك لهذا القرار الخطير رفضًا للظّلم احتجاجًا على توظيف القضاء في خصومة سياسيّة “معلنة” مساندتها لكل النّضالات الفرديّة والجماعيّة التي يخوضها المعتقلون في هذه القضيّة وجميع المعتقلين السّياسيّين وضحايا محاكمات الرّأي دفاعا عن حرّياتهم المسلوبة بدون ذنب و لا جريمة.

يذكر ان الايقافات في ما يعرف بقضية التامر على امن الدولة كانت قد انطلقت منذ شهر فيفري الماضي بايقاف الناشط السياسي خيام التركي ثم رجل الاعمال كمال اللطيف والقيادي السابق بحركة النهضة عبد الحميد الجلاصي قبل ان تشمل عدد اخر من السياسيين والمحامين على غرار جوهر بن مبارك وعصام الشابي وغازي الشواشي ورضا بلحاج وغيرهم .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING