الشارع المغاربي – المحكمة الابتدائية بأريانة: النيابة العمومية أذنت بالتنقل لمنزل جوهر بن مبارك بعد ساعات من عدم الرد على اتصالات العون المكلف بحمايته

المحكمة الابتدائية بأريانة: النيابة العمومية أذنت بالتنقل لمنزل جوهر بن مبارك بعد ساعات من عدم الرد على اتصالات العون المكلف بحمايته

قسم الأخبار

7 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي:  أكّدت فاطمة بوقطاية مساعدة وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بأريانة اليوم الخميس 7 أكتوبر 2021 أنّ النيابة العمومية أذنت يوم أمس بالتنقل الى منزل جوهر بن مبارك للتحري ان كان موجودا داخله وان كان بخير مبينة ان ذلك جاء اثر اتصال العون المكلف بحمايته عديد المرات منذ التاسعة صباحا من ارقام مختلفة واثر اتصاله بابنه دون الرد على الهاتف. واشارت الى أن هاتف بن مبارك كان يرنّ والى انه لم يجب على الاتصالات المتكررة .

وقالت بوقطاية خلال مداخلة لها على اذاعة “ماد”: “من المعلوم أنّ هناك تعليمات ادارية تقضي بتوفير الحماية الامنية لجوهر بن مبارك باعتبار انه محلّ تهديدات…الواقعة التي حدثت تتمثل في ان عون الامن المكلف بحمايته كان قد اتصل به أوّل أمس للتنسيق حول برنامج تنقالته ..خاصة ان بن مبارك هو من طلب منه ذلك “.

وأضافت “اتصل به عديد المرات من ارقام مختلفة وحاول الاتصال حتى على هاتف ابنه ولكن لا مجيب..وفي تلك الحالة توجه عون الامن لمركز الامن بأريانة للاعلام عن عدم التمكن من الاتصال بجوهر بن مبارك وتم اعلام النيابة العمومية للحصول على اذن ..كرروا الاتصال به العديد من المرات لكن لا مجيب ..اتصلوا به لساعات على ارقام مختلفة فعادوا للنيابة العمومية التي اذنت لهم بالتحري ان كان متواجدا في منزله ام لا …تعليمات النيابة العمومية كانت واضحة ..اذنت في البدابة باعادة الاتصال ثم بالتحري لا اكثر ولا اقل واي شيء اخر حدث هو خارج عن نطاقنا”.

وتابعت “النيابة العمومية اذنت بالتنقل للتثبت ان كان بن جوهر بالمنزل والتحري لا غير بالنظر الى انه مهدد وتعرض لمضايقات وهو تحت الحماية والتحري امر طبيعي واتصور ان هذا كان سبب طرق اعوان الامن باب منزله بقوة”.

وواصلت “تعليمات النيابة العومية كانت واضحة ..حق جوهر بن مبارك محفوظ ومن حقه رفع شكاية …رفع شكاية والنيابة العمومية تلقتها من طرفه وتمّ فتح بحث ابتدائي في الغرض “.

يُشار الى أنّ جوهر بن مبارك كان قد أكّد يوم امس تعرض منزله لعملية اقتحام وصفها بالعنيفة من طرف فرقة أمنية .

وكتب بن مبارك في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :”تعرّضت لمحاولة اقتحام عنيف لبيتي من طرف فرقة أمنية. الآن أنا في بيتي محاط بعائلتي وبأصدقائي وبعدد من المحامين ننتظر التطورات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING