الشارع المغاربي – نقابة البياطرة: نتمسك بمقاطعة التوكيل الصحي ونرفض محاولات التغرير بالبياطرة الشبان

نقابة البياطرة: نتمسك بمقاطعة التوكيل الصحي ونرفض محاولات التغرير بالبياطرة الشبان

قسم الأخبار

30 مارس، 2024

الشارع المغاربي: اعربت “الغرفة النقابية الوطنية للأطباء البيطريين للممارسة الحرة التونسيين” اليوم السبت 30 مارس 2024 عن تمسكها بقرار مقاطعة التوكيل الصحي وعن رفضها مواصلة ما اسمتها محاولات التغرير بالاطباء البياطرة الشبان والطلبة المقيمين والزج بهم في منظومة لا تحترم الطبيب البيطري ومن شأنها زرع البلبلة والفتنة داخل القطاع.

وارجعت الغرفة في بلاغ صادر عنها نشره الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة على صفحته بموقع فايسبوك ذلك الى ما اسمته “التعنت والهروب الى الامام من قبل سلطة الاشراف في ملف التوكيل الصحي والاستراتيجية المتبعة في ادارة الصحة الحيوانية بتونس وما انجر عنه وسينجر عنه من اشكاليات كبرى يصعب تدارك نتائجها في قادم السنوات”.

وثمنت الدور الاساسي الذي يضطلع به الاطباء البياطرة في حماية الثروة الحيوانية للبلاد وحماية الانسان من جميع الامراض المنقولة حيوانية المنشأ ومساهمتهم في الامن الغذائي والنهوض بالاقتصاد الوطني.

واشادت بما قدم ويقدم القطاع الخاص في مواجهة الامراض والمساهمة في حماية القطيع ولعب دور صحي اقتصادي هام مؤكدة تمسكها بحق منظوريها في مطالبهم الشرعية.

ودعت جميع بياطرة القطاع الخاص الى توحيد الصف والالتزام بقرارات الهياكل المهنية.

يشار الى ان الغرفة النقابية الوطنية للاطباء البياطرة كانت قد اعلنت منذ يوم 2 اكتوبر 2023 عن مقاطعة الأطباء البياطرة في تونس التوكيل الصحي لسنة 2024 إلى حين مراجعة التعريفة، طبقًا للمشروع المقدم لسلطة الإشراف عبر الإدارة العامة للمصالح البيطرية في شهر جويلية 2019.

والتوكيل الصحي تأهيل تمنحه وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري للأطباء البياطرة الخواص للقيام بحملات تلقيح لكن تعريفته زهيدة للغاية وفق تقديرهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING