الشارع المغاربي – الـ"هايكا" تستدعي الممثل القانوني لقناة "التاسعة"حول فيديو احتراق "سامي السيفي"

الـ”هايكا” تستدعي الممثل القانوني لقناة “التاسعة”حول فيديو احتراق “سامي السيفي”

قسم الأخبار

11 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري اليوم السبت 11 ديسمبر 2021 انها وجّهت استدعاءً للممثل القانوني للقناة التلفزية الخاصة “التاسعة” للاستماع له بخصوص بث مقطع فيديو يُظهر لحظة إضرام شخص النار في جسده بمقر حزب حركة النهضة وذلك في حلقة برنامج “رونديفو 9” ليوم أمس الجمعة 10 ديسمبر الجاري.

وأكدت الهيئة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك”انها “ستتخذ القرار الذي تراه مناسبا ضدّ القناة المذكورة بعد استكمال الإجراءات القانونية”.

وشددت على أنها “لا تمارس رقابة قبلية على المضامين الإعلامية بأي شكل من الأشكال” وعلى أن “دورها التعديلي ينطلق بعد بث المضامين الإعلامية السمعية البصرية وليس قبل ذلك”.

وكانت قناة “التاسعة” الخاصة قد بثت يوم امس في برنامج “رونديفو 9” مقطع فيديو يوثّق لحظة اضرام سامي السيفي وهو سجين سياسي سابق وعمل كعون استقبال بمقر حركة النهضة بمونبليزير النار في جسده داخر مقر الحركة.

يذكر ان حركة النهضة كانت قد أكدت يوم أمس أنها أعلمت النيابة العمومية ببث قناة “التاسعة” الفيديو” وانها “باشرت إجراءات التتبع” مطالبة بفتح تحقيق في الغرض لتسريب مقطع فيديو مشمول بسرية البحث وتتبع كل من يكشف عنه التحقيق” متهمة القناة بـ”تشويه الحركة ونشر مغالطات تنال من صورتها وقيادييها ومناضليها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING