الشارع المغاربي – "القسام": إحباط محاولة تحرير أسير اسرائيلي من قبل قوة خاصة ومقتله مع عدد من أفرادها

“القسام”: إحباط محاولة تحرير أسير اسرائيلي من قبل قوة خاصة ومقتله مع عدد من أفرادها

قسم الأخبار

8 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس” اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023 عن افشال محاولة اسرائيلية للوصول لجندي اسير لديها مؤكدة اشتباك عناصرها مع قوة خاصة اثناء محاولة التقدم لتحرير الاسير ومقتل واصابة عدد من افرادها الى جانب مقتل الجندي الاسير.

وقالت “القسام” في بيان مقتضب صادر عنها نشرته على منصة “تلغرام “:” “فجر اليوم أفشل مجاهدو كتائب الشهيد عز الدين القسام محاولة صهيونية للوصول إلى أحد الأسرى الصهاينة، حيث تم اكتشاف قوة صهيونية خاصة أثناء محاولتها التقدم لتحرير أحد أسرى العدو والاشتباك معها، مما أدى إلى مقتل وإصابة أفراد القوة”.

واضافت “تدخل الطيران الحربي وقصف المكان بسلسلة من الغارات للتغطية على انسحابهم، وقد أدى الاشتباك إلى مقتل الجندي الأسير ساعر باروخ (25 عاما) الذي يحمل بطاقة رقم (207775032) والسيطرة على بندقية أحد الجنود وجهاز الاتصال الخاص بالقوة الخاصة”.

من جهته اقر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة بمقتل ضابطين آخرين في معارك وصفت بالضارية بشمال قطاع غزة وجنوبه في حين واصلت مقاتلاته شن سلسلة غارات على أنحاء مختلفة من القطاع مما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المدنيين.

وبإعلان الجيش الإسرائيلي عن مقتل اثنين آخرين من جنوده يرتفع عدد قتلاه إلى 94 منذ بداية العملية البرية يوم 27 أكتوبر المنقضي و418 منذ بدء عملية طوفان الأقصى في السابع من الشهر ذاته.
وفي السياق ذاته أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل جندي إسرائيلي قبل أيام بإطلاق صاروخ من مروحية للجيش أخطأت الموقع المستهدف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING